لها تكشف أسرار الساحة الفنيّة: منع أسيل عمران في السعودية

بيروت- لها 14 يوليو 2018

أحداث كثيرة شهدتها الساحة الفنية خلال الأسبوع الماضي، لعلّ أبرزها خبر منع الفنانة أسيل عمران من دخول المملكة العربية السعودية، مروراً بجديد أروى باللهجة العراقية للمرّة الأولى ووصولاً إلى حديث الصحافة الفرنسية عن تيم حسن ومسلسله «الهيبة». كلّ هذه الأحاديث وسواها نفصّلها في هذه البانوراما. 

تيم حسن و«الهيبة» يتصدّران صحيفة Le Monde 

يبدو أنّ نجاح مسلسل «الهيبة- العودة» والنجم تيم حسن قد تخطّى هذا العام حدود الوطن العربيّ، حيث انشغل روّاد مواقع التواصل الإجتماعي بتحقيق للصحافية لور ستيفان نُشِرَ في صحيفة Le Monde الفرنسية، تحدّثت فيه عن العمل وهدفه وجوانبه الفنيّة والتقنيّة في سابقة تُحسب للإنتاج اللبنانيّ، حيث أشارت إلى أنّ «الهيبة» ينقل مشاهديه إلى أجواء العالم العشائريّ المُنتشر على طول المنطقة الحدوديّة بين لبنان وسوريا، وهي منطقة سهلة الإختراق، معروفة كأرض خصبة التهريب.

وأكّدت ستيفان أنّ العمل أثار جدلاً واسعاً وتفاعلاً كبيراً خلال عرضه عبر منصات التواصل الاجتماعي، موضحةً: «كنّا نتابع خطوات «جبل» الشاب الأسمر الغامض تاجر الأسلحة ومُمثل وقائد عشيرة شيخ الجبل».

وعرّجت الصحافية في تحقيقها على الحملة الواسعة التي واجهها المسلسل لإيقافه ووصلت إلى أروقة المحاكم. واختتمت ستيفان تحقيقها بالقول: «ومن سخرية القدر أنّه وفي اليوم الذي تلى جلسة الإستماع الأولى في قضيّة «الهيبة» بتاريخ 30 أيّار/ مايو 2018 إستفاق لبنان على وقع الاشتباكات المُسلّحة التي دارت في بعلبك، فامتزج الخيال بالواقع».

نجل طارق العلي يُصاب بوعكة صحية... ووالده يُحذّر

عبر حسابه على الانستقرام، نشر الفنان الكويتي طارق العلي، صورةً له مع نجله، وطمأن جمهوره على صحته، بعد أن كان قد تعرّض لوعكةٍ صحية، بعد تناوله أحد مشروبات الطاقة، ممّا أثّر سلباً في صحته واستدعى نقله فوراً إلى المستشفى وإدخاله إلى غرفة العناية المركّزة. ووجّه العلي لجمهوره رسالة شكرهم فيها على دعمهم وسؤالهم عن نجله وممّا جاء فيها: «الله يسلمكم ويحفظكم ‏ويحفظ أسركم الكريمة وعيالكم ‏وجزاكم الله ألف خير ‏أبشركم سلطان بفضل الله ودعائكم أموره طيبة»، وأضاف: «شكراً لإدارة المستشفى الأميري وللطاقم الطبي والتمريضي ولأسر المرضى المتواجدين بالعناية المركزة على اهتمامهم، وشكرًا لكل من سأل عن سلطان طارق العلي، والله يشفي مرضاهم ومرضى المسلمين». 

أروى تغنّي «الحكولي» بالعراقي!

طرحت النجمة أروى أحدث أعمالها الغنائية باللهجة العراقية بعنوان «الحكولي»، وذلك عبر قناتها الخاصة على «يوتيوب»، لتكون هذه الأغنية بمثابة عودة لها إلى سوق الإصدارات الفنية بعد انشغالها في السنوات الماضية بتقديم البرامج التلفزيونية.

تعاونت أروى في هذه الأغنية مع الشاعر الغنائي رامي العبودي، الملحن سيف عامر والموزّع الموسيقي مهند خضر، فيما الهندسة الصوتية والميكساج لجاسم محمّد.

الجدير ذكره أن هذه الأغنية العراقية هي الأولى التي تؤديها أروى تلبية لرغبة معجبيها ولمحبتها لهذا اللون الغنائي الرائج، هي التي كانت قد أصدرت أخيراً أغنية منفردة بعنوان «أقول أنساك»، فيما تستعدّ راهناً لتصوير برنامج تلفزيوني جديد يدخل ضمن برمجة الخريف المقبل.

هل تمنع أسيل عمران من دخول السعودية؟

كثيرةٌ هي إطلالات ونشاطات الفنانة السعودية أسيل عمران، والتي ذكرت بعض وسائل الإعلام أخيراً أنّها على قائمة الممنوعين من دخول أراضي المملكة العربية السعودية، لتُحرج النجمة عبر أحد مقاطع الفيديو المباشرة التي انتشرت لها على السوشيال ميديا، وهي تنفي الأمر جملةً وتفصيلاً، مشيرةً إلى أنّها زارت الرياض منذ فترةٍ وجيزة، وكلّ هذه الأخبار تندرج ضمن خانة الشائعات التي تحاول النيل منها ومن سمعتها كفنانة سعودية.

وخلال حديثها، تطرّقت أسيل إلى مواضيع شخصية عدة، حيث كشفت عن طولها الحقيقي ألا وهو 162 سنتيمتراً، وفاجأت المتابعين بوزنها الذي يبلغ 49 كيلوغراماً فقط. ورغم إنفصالها عن الإعلامي خالد الشاعر، أسيل لم ترتبط برجل، لكن حين سُئِلَت عن موعد زواجها الجديد، أردفت بالقول إنّها لم تحدّد تاريخاً معيّناً، مؤكدة: «الأمر قسمة ونصيب». 

نقلة نوعية في ألبوم إليسا... وهكذا روّجت له

بدأت النجمة اللبنانية إليسا بالترويج لألبومها الغنائي الجديد عبر منصّات التواصل الإجتماعي، رافضةً أن تسمّيه باسم إحدى الأغنيات، لتكشف بدورها بالكشف عن مطلع أغنية «حكايات» من كلمات الشاعر أسامة مصطفى وألحان محمد يحيى، وتقول كلماتها: «من الأيام بخاف لتاخدك من عينيا.. وشوية السعادة تستكترهم عليا».

وكانت إليسا قد روّجت لعناوين أغنيات الألبوم الـ 16 على طريقة صور «الإيموجيز»، وذلك بعد أن إنتهت من التوزيع الموسيقي الخاص بالعمل في أوروبا، في الوقت الذي تتعامل فيه مع عدد من الشعراء والملحنين الجدد.

وكعادتها جدّدت إليسا بتجديد أغنية ضمّتها إلى الألبوم للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وهي «وحشتوني»، مسجّلة على طريقة اللايف.