ودّعي حب الشباب نهائياً هذا الصيف... طرق سهلة جداً

مي غلاييني 12 يوليو 2018

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تزيد فرص تعرّض بشرتك لظهور حب الشباب على سطحها، نظراً لتزايد الإفرازات الدهنية والتعرّض للملوثات البيئية كالغبار والأوساخ. تجنّبي هذه المشكلة باتباعك هذه الخطوات:

1- نظّفي بشرتك مرّتين يومياً، فتنظيفها خلال الصيف مهم جداً للمحافظة على نقاوتها ونضارتها. استعيني بالمنظفات الملائمة لنوعية بشرتك، وتجنبي استعمال الصابون، لأنه يسلب رطوبة البشرة وزيوتها الطبيعية. أما إذا كانت بشرتك دهنية أو حساسة، فننصحك بأن تنظفي بشرتك مرّتين يومياً بمنظف لطيف، أو بهلام منقٍ يمنع ظهور الشوائب. ولا تنسي أن تختاري المستحضرات المنقية للاغتسال إذا كنت تعانين من ظهور حبّ الشباب عند الظهر والكتفين أو في مناطق أخرى من جسمك.

2- يعتبر تقشير البشرة ضرورياً جداً مع ارتفاع درجات الحرارة لتنقية مسامها وتخليصها من الأوساخ والشوائب التي تسدّها، على أن لا تستخدميه أكثر من مرتين أسبوعياً، وأن تتبعيه بقناع منظف في العمق ومنقٍ للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة والمحافظة على نقاوة بشرتك.

3- تفادي استعمال مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بالتركيبة المركّزة، وابدليها بمستحضرات ذات تركيبة خفيفة وخالية من الزيوت، تجنباً لإنسداد مسامها وظهور الروؤس السوداء والبيضاء على سطحها.

4- اعتمدي نظاماً غذائياً صحيّاً غنياً بالخضار والفاكهة، واشربي كميّة كبيرة من المياه، وتفادي قدر الإمكان الأطعمة الدسمة الغنيّة بالزيوت والدهون التي تزيد من احتمال تعرّض بشرتك لظهور حب الشباب. كما ننصحك أن تبتعدي عن الضغوطات النفسيّة والمشاعر السلبيّة التي تعتبر من الأسباب الرئيسيّة لظهور حب الشباب.

5- تجنبي العبث بالبثور ولمسها بيديك، لأن ذلك يزيد من احتمال بالإلتهابات ودخول الجراثيم إلى عمق البشرة.