تارت البابايا والتوت الأزرق

15 يوليو 2018

الكمية: 6 أشخاص

مكونات العجينة

150 غ دقيق عادي
85 غ سكر ناعم
50 غ بندق مطحون
125 غ زبدة غير مملحة، مقطعة إلى مكعبات

مكونات الحشوة

250 غ جبنة ماسكاربون
ملعقة طعام عسل
6 ملاعق طعام كريما
حبة بابايا ناضجة، منظفة من البذور ومقطعة إلى شرائح رقيقة
175 غ توت أسود
ملعقتا طعام مربى توت

التحضير

لإعداد عجينة التارت، ينخل الدقيق مع السكر الناعم في خلاط الطعام. يضاف البندق المطحون ويتابع الهرس. تضاف الزبدة ويتابع الهرس للحصول على مزيج شبيه بالكعك المطحون. ينقل المزيج إلى وعاء وتضاف إليه كمية كافية من الماء الشديد البرودة للحصول على عجينة متماسكة بين اليدين. تغلف العجينة بورق النايلون اللاصق وتحفظ في الثلاجة لمدة ساعة واحدة على الأقل.

تدهن 4 قوالب تارت، قطر كل منها 10 سم، بالقليل من الزيت. ترق العجينة وتوزع على قوالب التارت. توخز العجينة في أماكن عدة وتحفظ في قسم التجليد من الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

يحمى الفرن للدرجة 190 مئوية أو 375 فهرنهايت. تبطن قوالب التارت بورق البارشمان وتوضع فيها حبات الفول. تخبز قوالب التارت في الفرن لمدة 15 دقيقة، ثم ترفع حبات الفول وورق البارشمان ويتابع خبز القوالب لمدة 5 دقائق إضافية أو حتى تنضج العجينة. تفك القوالب المعدنية بعناية وتترك قوالب التارت لتبرد على مصبّع.

لإعداد الحشوة، تخفق جبنة الماسكاربون مع العسل والكريما للحصول على مزيج ناعم. مباشرة قبل تقديم التارت، يسكب القليل من خليط الماسكاربون في كل تارت.

توضع شرائح عدة من البابايا وسط الكريما، وتلف على شكل وردة، ثم تصف حبات التوت حول الحافة. يصفى مربى التوت عبر منخل ثم يسخن قليلاً. تدهن حبات التوت بهذا المربى الساخن ثم تقدم التارت.

في الحصة الواحدة: 590 وحدة حرارية
43 غ دهون