أخطاء ترتكبينها تُبطل مفعول كريم الوقاية من الشمس.. انتبهي جيداً

كارين اليان ضاهر 17 يوليو 2018

ثمة أفكار كثيرة خاطئة حول طرق وضع كريم الوقاية من الشمس لتأمين الحماية القصوى من أشعة الشمس. صححي معلوماتك حول هذا الموضوع، حتى تحمي بشرتك بشكل أفضل، لأن استعمال كريم الوقاية بشكل خاطئ لا يقدم أي فائدة:

-استخدام كريم وقاية بدرجة حماية خفيفة عند التعرض للهواء: في الواقع لا يحميك الهواء من أشعة الشمس، بل يبقى الأذى موجوداً. كما أنك تميلين أيضاً في هذه الحالة للتعرق. لذلك احرصي على استخدام كريم الوقاية من الشمس المقاوم للماء والتعرق بدرجة حماية لا تقل عن 30 . SPF

-عدم وضع كريم الوقاية من الشمس في فصل الشتاء: قد يبدو الطقس غائماً فلا تشعرين بأشعة الشمس كما في الأيام المشمسة، لكنك تتعرضين أيضاً في هذه الحالة للأشعة ما فوق البنفسجية التي تؤذي بشرتك. لذلك، يجب ألا تهملي وضع كريم الوقاية من الشمس في الأيام التي يكون فيها الطقس غائماً أو في فصل الشتاء.

-استعمال كريم وقاية من دون التأكد من تاريخ الانتهاء: صحيح أنه يمكن استعمال بعض مستحضرات التجميل طوال سنوات دون مشكلة، لكن بالنسبة إلى كريم الوقاية من الشمس يبدو الوضع مختلفاً. فبشكل عام، تدوم هذه الكريمات حوالى السنة، ويمكنها خلالها أن تؤمن الحماية اللازمة. أما بعد هذه المدة فلا تعود مفيدة.

-وضع الكريم عند التعرض لاشعة الشمس: كثر يتأخرون في وضع كريم الوقاية من الشمس فيفوت الأوان. الأفضل هو وضعه قبل التعرض لأشعة الشمس، وقبل الخروج من المنزل للاستفادة بشكل أفضل. بعدها يمكن وضعه بشكل متكرر طوال النهار.

-عدم وضع كريم الوقاية من الشمس على اليدين: كثر يهملون استخدامه لليدين اللتين تظهر فيهما علامات التقدم في السن في مرحلة مبكرة في حال عدم العناية بهما كما بالنسبة إلى الوجه. لذلك من المهم ترطيب اليدين باستمرار وحمايتهما من اشعة الشمس بواسطة كريم الوقاية من الشمس.