من هي المرأة التي ساندت أفضل لاعب في العالم لعام 2018 لوكا مودريتيش؟

كارولين بزي 17 يوليو 2018

استطاع اللاعب الكرواتي وكابتن فريق كرواتيا الوطني لوكا مودريتيش، أن يحصد لقب "أفضل لاعب" في مباريات كأس العالم التي أقيمت في روسيا لعام 2018.

ومع انطلاقة مباريات كأس العالم، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوره مقارنة بصورة السيدة فيروز والتي تشير إلى مدى الشبه بينهما. وذهبت التعليقات لتقول انه "شادي" الذي غنت له السيدة فيروز "أنا وشادي". وعلى الرغم من الشبه إلا أنه لا قرابة تجمعهما.

من هو لوكا مودريتيش ومن هي مديرة أعماله؟

ولد لوكا مودريتيش في مدينة زادار الكرواتية في التاسع من 9 أيلول/سبتمبر من العام 1985. وهو قائد الفريق الوطني الكرواتي لكرة القدم، ولاعب خط وسط نادي ريال مدريد، وأفضل لاعب خط وسط من أبناء جيله. وتزامنت طفولته مع نزوح عائلته من بلدته بسبب حرب الاستقلال عن يوغوسلافيا في العام 1995.

وعلى الرغم من الحرب، إلا ان ذلك لم يمنعه من تحقيق حلمه بممارسة كرة القدم. ففي سنته السادسة عشرة، وقّع مع نادي Dinamo Zaghreb الكرواتي، وذلك في العام 2002. ثم التحق بفريق توتنهام هوتسبير الانكليزي في العام 2008، وفي العام 2012 إنتقل إلى الفريق الاسباني ريال مديد، ولا يزال يلعب معه حتى اليوم.

وحاز مودريتيش عدداً من الألقاب، وأبرزها أفضل لاعب في كرواتيا لست مرات.

وحصد لقب أفضل لاعب في توتنهام في العام 2011، وأفضل لاعب في الدوري الاسباني لمرتين، وحاز لقب أفضل لاعب أوروبا في عام 2017.

تزوج في العام 2010 من فانجا بوسنيتش، وأنجبت منه ثلاثة أطفال وهم ايفانو، ايما وصوفيا. فانجا تكبر لوكا بثلاث سنوات، وكانا قد التقيا في العام 2007، حيث كانت تعمل في وكالة Mamic الرياضية الكرواتية، وذلك عندما كان لوكا لا يزال مع فريق دينامو زاغرب. وبعد أن التحق بالفريق الانكليزي تركت فانجا عملها وتبعت زوجها، ثم أصبحت مديرة أعماله، وأمنّت له صفقة انتقاله إلى الفريق الاسباني ريال مدريد في العام 2012.

وتحاول فانجا الابتعاد قدر الامكان عن الأضواء وأن تبقي حياتها العائلية بعيداً من الاعلام، على عكس زوجات نجوم كرة القدم العالميين.

ويعتبر النجم العالمي توم كروز أفضل ممثل بالنسبة إلى فانجا، أما أنجلينا جولي فهي الممثلة الأفضل. وتحب زوجة أفضل لاعب في كأس العالم لعام 2018 المطبخ الصيني وتعتبر سويسرا إحدى أجمل دول العالم.