عندما تلتقي الخياطة الراقية بالمجوهرات الفاخرة Chopard & Giambattista Valli

22 يوليو 2018

عرضت دار شوبارد إبداعاتها من المجوهرات الفاخرة ضمن «أسبوع الموضة للخياطة الراقية» في باريس، وسلطت الضوء على التداخل العميق بين صناعتيّ المجوهرات الفاخرة والأزياء الراقية من حيث الإبداع واستخدام المواد الاستثنائية والخبرة الفنية الفريدة. وللمرة الأولى تزيّن روائع مجوهرات شوبارد أزياء دار «جيامباتيستا فالي» خلال العرض الذي قدّمته الدار هذا الموسم.

منذ لقائهما الأول، كان جلياً أن كارولين شوفوليه والمصمم جيامباتيستا فالي يتشاركان في شغفهما بالمغامرات الإبداعية. وعلى هذا الأساس، طلبت الدار الشهيرة من كارولين شوفوليه تعزيز أحدث إبداعاتها من الأزياء التي ستقدمها خلال عرضها للأزياء الفاخرة بكنوز شوبارد النفيسة.

وعلى الفور وافقت كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار شوبارد، على هذا الطلب باعتبارها من أشد المعجبات بإبداعات دار «جيامباتيستا فالي».

تضمنت موديلات المجوهرات الفاخرة التي تم اختيارها العديد من الروائع الفريدة وتألفت من مجموعة تضم 17 حجراً من الزمرد الكولومبي غير المعالج. عقد من الزمرد والألماس يشهد على تفاني دار شوبارد ومديرتها الإبداعية وعشقها للأحجار الكريمة النادرة.

وبالطابع المهيب ذاته، يتألق خاتم بلون واحد مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً تكلّله أحجار الألماس باللونين الأبيض والأصفر، ويرتد الضوء لينعكس على أوجهه بشكل لا متناهٍ في عرض بصري مبهر وأخّاذ.

أما القلادة المرصّعة بالزمرد والألماس فتُشيد بتقنيات الترصيع التقليدية، لا سيما أنها تجمع بين الزخارف المخرّمة الناعمة المرصّعة بأحجار الألماس وتزيّنها أحجار الزمرد الاستثنائية.

تجسد هذه المجموعة الاستثنائية ذروة الأناقة والخبرة الحرفية التي تتميز بها دار شوبارد العريقة، وتعبّر عن إبداعها الذي لا يُضاهى، وتشهد على نهج الدار الانتقائي ذات الذوق الرفيع في اختيارها للأحجار الكريمة.