منة شلبي: هذا سرّ غيابي لفترات وأعود بـ3 أفلام

القاهرة (لها) 21 يوليو 2018

رغم أنها تختفي فترات طويلة عن الأضواء، لكنها في فترات غيابها هذه تكون دائماً مشغولة بعملها وبالتحضير لمفاجآت فنية جديدة.

النجمة منة شلبي، التي تعود بأعمال عدة قريباً، كشفت لـ«لها» سر غيابها عن سباق دراما رمضان الماضي، قائلة: «بصراحة، كنت أتمنى التواجد مع الجمهور في رمضان، لكنني في النهاية لم أجد عملاً أشعر بحماسة كبيرة له، وأنا بطبيعتي أفضّل الجلوس في البيت على التواجد بعمل لا أكون مقتنعة به تماماً، وربما لهذا تطول فترات غيابي أحياناً، فأنا أصلاً لست بحاجة الى هذا التواجد، بل الى أعمال تشبعني كممثلة وتكون إضافة إلي، وأحافظ بها على ثقة جمهوري».

أضافت منة: «ما زاد من رغبتي في الابتعاد هذا العام، أنني لم أجد عملاً بمستوى مسلسلي الأخير «واحة الغروب» نفسه، والذي جمعني بخالد النبوي للمرة الثانية بعد مسلسل «حديث الصباح والمساء»، الذي قدمناه قبل سنوات، فـ«واحة الغروب» حقق نجاحاً كبيراً أسعدني، ولا أرضى بأقل من هذا النجاح، لذلك كانت مسؤولية اختياري عملاً جديداً كبيرة، ففضّلت الانتظار حتى يأتيني العمل الذي أتمناه».

وعن جديدها أوضحت منة: «هناك ثلاثة أفلام جديدة، وقد انتهيت من تصوير فيلم «تراب الماس» مع آسر يس وماجد الكدواني وصابرين وعزت العلايلي ومجموعة كبيرة من الفنانين، لكن الشركة المنتجة أجّلت عرضه، لذلك استغللت غيابي عن الموسم الرمضاني الماضي، وقمت بالتحضير لفيلمين آخرين سأبدأ في تصويرهما قريباً، هما «النادي السري للرجال» الذي سيضم نخبة كبيرة من النجوم، من بينهم كريم عبدالعزيز وخالد الصاوي وماجد الكدواني وغادة عادل، تحت إدارة المخرج بيتر ميمي، وذلك تمهيداً لطرحه في دور العرض في موسم عيد الأضحى المبارك. وشخصياً، أحب البطولات الجماعية، لأنها كانت من أهم أفلامي، فلا أنسى أبداً فيلم «أحلى الأوقات» مع حنان ترك وهند صبري، و«ويجا» مع هند صبري وهاني سلامة، و«بحب السيما» مع ليلى علوي ومحمود حميدة، وأيضاً «الماء والخضرة والوجه الحسن» مع ليلى علوي».

وتابعت منة: «هناك أيضاً فيلم «أهل العيب»، الذي تم تأجيله، لكن كل فريق الفيلم متحمّس لخروجه إلى النور، وهو من تأليف تامر حبيب الذي تربطني به علاقة صداقة قوية، ومن المفترض أن يتم الاستقرار على أماكن التصوير والبدء في تصوير أول مشاهد العمل قريباً».