بسبب هذه الأخطاء الـ 4 في الفطور تعجزين عن خفض وزنك

كارين إليان ضاهر 20 July 2018

ثمة عادات خاطئة لدينا نكتسبها ونتمسك بها ظناً أنها قد تساعدنا على خفض أوزاننا. في الواقع قد تكون نفسها سبب عدم انخفاض الوزن رغم كل المحاولات.

-تناول البرويتينات ضمن وجبة الفطور: تبدو البروتينات ضرورية للبعض في وجبة الفطور لاعتبارها تؤمن الطاقة لساعات أطول. لذلك، لتأمين الشعور بالشبع طوال فترة الصباح، ينصح الاختصاصيون بتناول حصتين من البروتينات في وجبة الفطور. فهي تبطئ عملية الهضم وتؤمن الإحساس بالشبع الطويل المدى.

-تناول كوبي عصير فاكهة صباحاً: كثر يجدون في عصير الفاكهة الوسيلة الفضلى لترطيب الجسم والتغلب على الإحساس الصباحي بالعطش . لكن، حتى في هذه الحالة، لا بد أن تعرفي أن هذا العصير يحتوي كمية كبيرة من السكر. لذلك يكفي أن تتناولي كوباً واحداً لا اكثر.

-عدم تناول وجبة الفطور: قد تكونين من الأشخاص الذي يمتنعون عن تناول وجبة الفطور رغم الإحساس بالجوع، فتتصورين أنك بهذه الطريقة تعملين على خفض وزنك. في الواقع أنت تقعين هنا في خطأ فادح. إذ يحتاج الجسم إلى الطاقة صباحاً. وبعكس ما تتصورين، يساعدك الفطور الصحيح والمتوازن على تأمين الطاقة لجسمك بشكل مناسب، ما يمنعك من الاكل المتكرر نهاراً وليلاً، ويمنعك من زيادة وزنك.

-تناول الفطور الغني بالسكريات: بقدر ما تتناولين السكر صباحاً تكونين أكثر ميلاً إلى تناوله خلال النهار، ما يجعلك أكثر عرضة لزيادة الوزن. لذلك من الأفضل تجنب مصادر السكر كالشوكولا كفطور صباحاً.

ما رأيك (2)

0

0

1

1

0