قناع اللبن للتخلص من حب الشباب... تعلّمي كيف

جولي صليبا 23 يوليو 2018

تحلم النساء عموماً، والمراهقات خصوصاً، ببشرة نضرة ونقية، خالية من الشوائب وحب الشاب. وقد تكون هذه المهمة صعبة بعض الشيء، لأن الأدوية المخصصة للقضاء على حب الشباب تفضي إلى تأثيرات جانبية مزعجة، فتضطر الشابة أو السيدة إلى التوقف عن استعمال تلك الأدوية، لتعود مجدداً إلى مشكلة البثور الملتهبة.

هل فكرت يوماً في استعمال اللبن لمعالجة مشكلة حب الشباب؟ فاللبن يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

حضري قناع اللبن والشوفان والعسل، وابسطيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء. سوف تلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نقاوة ونضارة.

كما يمكنك تحضير قناع اللبن والأفوكادو وزيت الزيتون، الذي يساعد على ترطيب البشرة الجافة والتخلص من طبقة الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها. اخلطي حبة أفوكادو مهروسة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من اللبن، للحصول على مزيج متجانس. وزعي هذا المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء.

أما القناع المشتمل على اللبن والكركم (نصف كوب من اللبن مع ملعقة كبيرة من الكركم) فهو فعال جداً للقضاء على البثور الملتهبة وحب الشباب. أبسطي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.