تعرّفي إلى العلامات التي تدل على أنك حامل بفتاة!

كارين اليان ضاهر 24 يوليو 2018

تعتبر الصورة الصوتية الوسيلة الأكثر فاعلية للتأكد مما إذا كنت حاملاً بفتاة أو بولد. لكن على الرغم من ذلك، ثمة علامات قد تشير إلى أنك تحملين فتاة، وإن لم تكن تستند إلى إثباتات علمية ولم تكن أكيدة بنسبة 100 في المئة.

في كل الحالات، هي مؤشرات شائعة قد تدل على ذلك يمكن أن تتأكدي مما إذا كنت تلاحظين أياً منها لديك:

1- الغثيان الصباحي: صحيح ان الغثيان الصباحي هو من الأعراض المرافقة للحمل عادةً، إلا أن استمراره إلى مرحلة ما بعد الأشهر الثلاثة الأولى قد يشير إلى احتمال الحمل بفتاة.

2- زيادة القابلية للاكل: صحيح أن الشهية تزيد خلال الحمل. قد تميل بعض الحوامل إلى الأطعمة المالحة، فيما تتجه أخريات إلى الأطعمة الغنية بالسكر. يبدو أن الميل إلى تناول الأطعمة الحلوة، كالأيس كريم والحلويات، خلال الحمل قد يدل على الحمل بفتاة.

3- حجم الثدي: يزيد حجم الثديين خلال الحمل تحضيراً لمرحلة الإرضاع. لكن إذا كان الثدي الأيسر أكبر حجماً من الأيمن فقد يدل ذلك على احتمال الحمل بفتاة.

4- شكل البطن: يدل ارتفاع مستوى البطن في الحمل إلى احتمال الحمل بفتاة. كما أن تركيز وزن الجنين في البطن في الأعلى قد يشير إلى الحمل بفتاة أيضاً.

5- ارتفاع معدل نبضات القلب: يدل تسارع نبضات قلب الام إلى الحمل بفتاة أيضاً.

6- التقلبات المزاجية الزائدة: في حال زيادة معدل التقلبات المزاجية والميل إلى الاكتئاب والقابلية للانزعاج سريعاً إلى احتمال الحمل بفتاة.