شاكيرا تزرع شجرة أرز باسمها في غابة أرز تنورين في جبال لبنان

كارين اليان ضاهر 28 يوليو 2018

قبيل توجّه شاكيرا إلى منطقة الأرز في شمال لبنان حيث افتتحت مهرجانات الأرز 2018، أُقيم للنجمة الكولومبية اللبنانية الأصل حفل استقبال في بلدة جدّها تنورين الشمالية حيث كانت لها محطة وتحديداً في محمية أرز تنورين. وخلال الحفل الذي أقامه القنصل الفخري للبنان في كولومبيا السيد إدموند خوسيه فير يونس في لبنان على شرفها، ألقت شاكيرا كلمةَ شكرٍ عبّرت فيها عن فرحها بوجودها في لبنان وفي تنورين بشكل خاص. كما تحدثت شاكيرا عن عشقها للبنان ولتنورين بلدة أجدادها التي تعتز بها. وقد بدأ الحفل الذي استُقبلت فيه شاكيرا بحفاوة شديدة من جانب المسؤولين والحشود التي انتظرتها بفارغ الصبر وسط غابة أرز تنورين، بالنشيدين الوطنيين اللبناني والكولومبي، وألقى بعدها رئيس بلدية تنورين كلمة رحّب فيها بالنجمة شاكيرا، تلتها كلمة القنصل الكولومبي المؤثرة. كما تم تقديم مجسّم خشبي لخريطة لبنان مصنوع من خشب الأرز حُفرت عليه عبارات لجبران خليل جبران. تلقت شاكيرا الهدية بتأثّر شديد معبّرةً عن عشقها لجبران خليل جبران وتأثّرها به فيما قرأت العبارات التي حُفرت على الخريطة. وبدت علامات الفرح بالاستقبال واضحة على وجهها في تلك اللحظات. وفي ختام الحفل، زرعت شاكيرا شجرتَي أرز في الغابة، إحداهما حملت اسمها شاكيرا مبارك، وأخرى باسم عائلة أمّها تخليداً لزيارتها إلى الغابة. كما تم الإعلان عن تخصيص هذه المساحة الخضراء لشاكيرا فحملت اسمها تكريماً لها. وقد اعتمدت النجمة الكولومبية - اللبنانية إطلالة بسيطة في هذه الزيارة فارتدت سروال جينز وقميصاً قطنياً زهرياً ناعماً وتعاملت مع الحاضرين بطريقة محبّبة فيما لم تفارق الابتسامة ثغرها وبدت في غاية السعادة بهذه الحفاوة التي استُقبلت بها في أرض أجدادها وبالكلمات المؤثرة التي قيلت لها.

من جهته، تحدّث السيد إدموند خوسيه فير يونس عن معاني زيارة شاكيرا إلى المنطقة، مشيراً إلى أنها تشكل مثالاً للشباب، نظراً للنجاحات التي حققتها خلال مسيرتها. كما لفت إلى أن فكرة الزيارة أتت أولاً لاعتباره يعرف عشق شاكيرا لبلدة تنورين وتأثرها بها لأنها أرض أجدادها، لذلك فكّر في تخصيص مساحة لها في قلب الغابة لاعتبارها تشكل مثالاً للنجاح الناتج من العمل الجاد والكد لبلوغ القمم.

وقد انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو كانت شاكيرا قد صوّرته على متن طائرتها الخاصة، حيث كان ولديها يعلنان وصولهما إلى لبنان بالقول: «مرحبا لبنان» باللغة العربية. وفور وصولها إلى بيروت، استُقبِلَت في الصالة الخاصة لكبار الزوار، وكان في انتظارها القائمون على مهرجانات الأرز الدولية، وقد بثّت قناة MTV اللبنانية وقائع وصول شاكيرا إلى مسقط رأسها مباشرةً على الهواء.