نجوم الغناء في صراع صيفي ساخن

القاهرة (لها) 28 يوليو 2018

يشهد موسم الصيف هذا العام صراعاً محتدماً بين نجوم الغناء، الذين يستعدون لطرح ألبوماتهم الغنائية الجديدة، بعد أن انتهى الجمهور العربي من متابعة المسلسلات الرمضانية، ومباريات كأس العالم، وأصبحت الأجواء مهيّأة تماماً ليأخذ نجوم الغناء فرصتهم كاملة في طرح ألبوماتهم وتحقيق أعلى المبيعات من خلالها.

• أبرز هؤلاء النجمة سميرة سعيد التي من المفترض أن تطرح ألبومها الجديد مطلع الشهر المقبل، وتخوض فيه تجربة جديدة، وهي تقديم أغنية باللغة العربية الفصحى تتعاون فيها مع المؤلف نور الدين محمد والملحن مديح محسن، إلا أن هذه لن تكون مفاجأة سميرة الوحيدة في الألبوم، حيث تتكتم على تلك المفاجآت، وإن كانت قد تعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين، منهم شادي نور، بلال سرور، هاني ربيع، والملحن والموزّع المغربي جلال الحمداوي.

• ويعود هشام عباس الى عالم الألبومات بعد غياب دام سبع سنوات، حيث انتهى من تسجيل ألبومه الجديد بالتعاون مع المنتج محسن جابر، واتفقا على طرحه في منتصف آب/أغسطس.
ولم يحدّد هشام بعد اسم الألبوم، حيث يفاضل بين ثلاث أغنيات فيه؛ هي «يا مسهل» و«الفترة اللي فاتت» و «عامل ضجة»، ليرسو على إحداها كعنوان للألبوم الذي يضم 12 أغنية. ومن مفاجآت الألبوم، أغنية تجمع هشام مع صديقيه حميد الشاعري ومصطفى قمر.

• أما النجمة اللبنانية إليسا فكانت قد أنجزت منذ أكثر من شهرين ألبومها الذي يضم 14 أغنية، وتتعاون فيه مع مجموعة متنوعة من الملحنين والشعراء، منهم رامي جمال، أمير طعيمة، نادر عبدالله، أحمد عبدالسلام، إضافة الى شقيقها الموزّع كميل خوري.
الألبوم حمل عنوان «إليسا 11»، وتعيد خلاله توزيع أغنية «وحشتوني» للراحلة وردة، وقد أطلقته قبل حفلها ضمن «أعياد بيروت».

• أما الهضبة عمرو دياب فلا يزال يتكتم على الموعد النهائي لطرح ألبومه الجديد، والذي عاد فيه للتعاون مع حميد الشاعري بعد توقف دام ١٩ عاماً، كما يواصل عمرو من خلال هذا الألبوم التعاون مع الشاعر أيمن بهجت قمر، والملحن عمرو مصطفى، وكعادته يفرض عمرو حالة من السرية التامة على تفاصيل ألبومه.

• وانتهى تامر حسني من تسجيل كل أغنيات ألبومه الجديد، الذي يضم ١٢ أغنية تعاون خلالها مع عدد كبير من الشعراء، من بينهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وتامر حسين وأيمن عزمي وصابر كمال ومصطفى حسن ورمضان محمد وطارق فيصل وهاني أبو النجا.

• كذلك يشهد موسم الصيف عودة الفنان هيثم شاكر الى جمهوره بألبوم جديد، بعد غياب أربع سنوات منذ ألبومه الأخير «جديد عليا»، حيث انتهى هيثم من تسجيل كل أغنيات الألبوم، ولم يستقر بشكل نهائي على اسمه.

شيرين أيضاً تتكتم على تفاصيل ألبومها الجديد، واللوك الذي ستظهر به على غلافه، وإن كانت قد كشفت أنها تنوي طرحه الشهر المقبل، وأنه سيضم الكثير من المفاجآت.

محمد حماقي انتهى أيضاً من تسجيل أغاني ألبومه الجديد، الذي يضم ١٣ أغنية، ويتعاون فيه مع شركة «نجوم ريكورد» وعدد كبير من الشعراء والملحنين، على رأسهم أمير طعيمة وطارق مدكور.

رامي صبري فينوي طرح ألبومه الجديد في منتصف آب/أغسطس، ويضم 11 أغنية، تعاون فيها مع أمير طعيمة، تامر حسين، أحمد علي موسى، هاني رجب، ومديح محسن، وهو الألبوم الأول لرامي بعد غياب عامين بسبب قضية التزوير والتهرّب من تأدية الخدمة العسكرية، والتي حصل على حكم بالبراءة فيها.

• المطرب تامر عاشور فانتهى من تسجيل أغاني ألبومه الجديد الذي لم يستقر على اسمه بعد، رغم أن الشركة المنتجة قررت طرحه خلال هذا الصيف، بعد أن صوّر عاشور ثلاث أغانٍ على طريقة الفيديو كليب في إيطاليا، بالتعاون مع مخرج وفريق عمل إيطاليين، ومن المفترض طرح الفيديو كليب بالتزامن مع صدور الألبوم ليكون نوعاً من الدعاية له.