5 نصائح ليدوم طلاء الأظافر طويلاً

جولي صليبا 28 يوليو 2018

نشتري زجاجة طلاء الأظافر على أمل استعمالها لوقت طويل، خصوصاً إذا كان لون الطلاء جميلاً ورائجاً. إلا أننا نتفاجأ بفساد التركيبة بعد مرور فترة قصيرة. يُعزى ذلك إلى حفظ زجاجة الطلاء بشكل سيئ وفساد التركيبة لسبب معين. في ما يأتي بعض النصائح التي تساعدك على إطالة عمر تركيبة الطلاء.


حفظ الطلاء في مكان بارد 

الحرارة والضوء والرطوبة من أبرز العوامل المسبّبة لتفكك تركيبة طلاء الأظافر. هكذا، تصبح تركيبة الطلاء باهتة وجافة. للحفاظ على جودة التركيبة، يوصى بحفظ الطلاء في مكان جاف ومعتم، لا بل في البراد إذا أمكن.

حفظ الطلاء بشكل عمودي 

في حال وضع زجاجة الطلاء في الدُّرج بشكل أفقي، تتكدس التركيبة لجهة غطاء العلبة، وتنشأ التكتلات التي قد تجف وتيبس، مما يزيد من صعوبة فتح زجاجة الطلاء لاحقاً. لذا، يوصى دوماً بحفظها بشكل عمودي لإبقاء التركيبة بعيدة عن الغطاء.

تخفيف التركيبة 

مع مرور الوقت، تصبح تركيبة الطلاء سميكة وصعبة على البسط. يمكن معالجة هذه المشكلة عبر إضافة قطرتين من الكحول (اسبيرتو) أو مزيل الطلاء إلى تركيبة الطلاء ورجّ الزجاجة جيداً قبل الشروع في بسط اللون.

إغلاق زجاجة الطلاء بإحكام

في حال عدم إغلاق زجاجة الطلاء بإحكام، يدخل الهواء إلى التركيبة ويحدث تبدل كبير فيها، لا بل إنها قد تفسد في أغلب الأحيان. لذا، عليك إغلاقها بإحكام بعد كل استعمال.

تنظيف عنق الزجاجة 

بعد مرور أسابيع قليلة على فتح زجاجة طلاء الأظافر، تتكوّن قشرة يابسة من الطلاء حول عنق الزجاجة. لتفادي تسرّب هذه القشرة إلى داخل زجاجة الطلاء أو ازدياد سماكتها، يوصى بتنظيف عنق الزجاجة باستمرار بواسطة محرمة أو عود قطني صغير.

جرّبي الأنواع التالية من طلاء الأظافر: 

• Chanel Le Vernis

• Guerlain La Petite Robe Noire Nail Colour

• Marc Jacobs Beauty Enamored Hi-Shine Nail Polish

• YSL La Laque Couture

• Dolce & Gabbana Beauty The Nail Lacquer