بالصور - هذا ما فعله معين شريف مع شعبان عبد الرحيم في القاهرة.. وماذا عن شقيقة سعاد حسني؟

القاهرة (لها) 25 يوليو 2018

أقامت منظمة الامم المتحدة للفنون "Unarts" برئاسة الدكتور نبيل رزق، احتفالية إحياء للذكرى ال66 لثورة 23 يوليو، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمخرجين والشعراء الذين قدموا أعمالا خلدت للثورة.

تم خلال الحفل تكريم النجم اللبناني معين شريف الذي حرص على إلقاء كلمة للحضور قال فيها: "بالنسبة لثورة يوليو فهي ثورة تعني العرب كلهم وليس مصر فقط، فكفى بها أنها اهتمت لتحرير العرب كلهم من الاستعمار الأجنبي، وتحيتي للراحل جمال عبد الناصر"، ثم غنى "عظيمة يامصر" وسط تصفيق الحضور .

ثم قام معين شريف بالنداء على صديقه المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم، ليتوجه ليتسلم تكريمه، وقال معين عن شعبان: "هو زميلي في التهمة، فكلانا اتهمته دولة الصهيونية عام 2000 بمعاداة السامية والإرهاب الإعلامي، فهو غنى "انا بكره إسرائيل" وأنا غنيت "لازم تعرف يامحتل نحنا مين وانت مين"، فرد عليه شعبان: "ان شاء الله نتحبس انا وانت"، ثم غنيا معا دويتو اغنية شعبان: "بكره إسرائيل" ومعين يردد من خلفه "اييييييه". 

كما تم تكريم إسم الراحلة سعاد حسني، وتسلمت عنها التكريم شقيقتها جيجي، التي وجهت كلمة للحضور قالت فيها: "أشكر كل الحضور، أنا حضرت مع سعاد تصوير فيلمين هما: "صغيرة على الحب" وكنت صغنونة اوي ساعتها، و"خلي بالك من زوزو"، كما كان لي ذكرى مع شقيقتي في أغنية "بانو بانو" حيث حرصت حسني على أن تأخذ برأيي في الأغنية فكان ردي أنها جميلة".

 وتم تكريم اسم سيد درويش، وتسلم عنه التكريم حفيده محمد حسن سيد درويش، الذي صرح بأن الفنان إيمان البحر درويش ينقصه العلاج الطبيعي فقط وسيحيي حفلا فنيا كبيرا قريبا بدار الأوبرا بالإسكندرية.

وكان من بين من كرموا الفنانة القديرة حنان شوقي التي تميزت بإطلالتها الشبابية باللون الوردي الفاتح، واسم إبراهيم خان وتسلم عنه التكريم ابنته رحمة وزوجته سالي، والسيناريست مصطفى محرم، وامال رمزي، وغيرهم. وقدم الحفل الإعلامية سحر الجمل.