تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

لها تكشف أسرار الساحة الفنية: زواج خالد الشاعر، أزمة شيرين وميريام وشائعات إليسا

شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنية، لعلّ أبرزها زواج المذيع خالد الشاعر، ونشوب أزمة بين جماهير ومتابعي النجمتين ميريام فارس وشيرين عبدالوهاب، وصولاً إلى الشائعات التي تطارد إليسا. هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.

لقبٌ يُشعل أزمة بين جمهور شيرين وميريام فارس

انتشرت عبر موقع «إنستغرام» أخيراً إعلانات حفلات عيد الأضحى المبارك، ولعلّ أبرزها الحفل الغنائي الذي كان من المرتقب أن تُحييه النجمة ميريام فارس في لندن في الخامس والعشرين من آب/أغسطس، إلّا أنّها اعتذرت بسبب مشكلة صحية، هي التي كانت قد اعتذرت أيضاً عن حفلها الخيري في بيروت بسبب خضوعها لجراحة. واللافت أنّ القائمين على الحفل تعاقدوا مع النجمة شيرين عبدالوهاب لإحياء الحفل، فأُزيلت صورة ميريام واستُبدلت بصورة النجمة شيرين عبدالوهاب، ولكن مع الإبقاء على لقب «ملكة المسرح»، ومعروفٌ أنّ هذا اللقب هو لميريام فارس، ما أثار غضباً عارماً في صفوف متابعيها الذين اعتبروا ما حصل «خطأ لا يُغتفر»، ويجب تصحيحه.

زواج خالد الشاعر من ابنة فنان

فاجأ الإعلامي ومقدّم البرامج البحريني خالد الشاعر متابعيه، بخبر عقد قرانه على المذيعة مواطنته نور الشيخ، ابنة الفنان خالد الشيخ، من خلال تغريدةٍ عبر موقع «تويتر» قال فيها: «ويحدثُ أنْ تُولَدَ ثانيةً، تم عقد قراني على نور، ابنة الأستاذ خالد الشيخ». وانهالت التبريكات والتعليقات المهنّئة للشاعر بزواجه الثاني، في وقتٍ لامه الكثيرون على ارتباطه مجدّداً بفتاة من الوسط الفنّي، إذ كان من الأفضل له أن يختار شابة بعيدة من مجال الضوء، في وقت نشرت زوجته صورةً لهما معاً. يُشار إلى أنّ هذا الزواج هو الثاني للشاعر، بعد أن كان مرتبطاً بالفنانة السعودية أسيل عمران، إلّا أنّه لم يُكتب لهما الاستمرار معاً، وقد وقع الطلاق بينهما ثلاث مرّات، وكانت المرّة الأخيرة منذ عامين ونصف العام تقريباً.

الشائعات تطارد إليسا من جديد

يبدو أنّ نجاح ألبوم النجمة اللبنانية إليسا حتى قبل طرحه في الأسواق رسمياً، دفع الكثيرين للتربّص بها وإطلاق الشائعات عليها، إذ سرت أخبار أخيراً بأنّها ممنوعة من نشر صور جلسة التصوير التي خضعت لها في منطقة بعلبك اللبنانية، وبالتالي لن يُسمح لها بنشر صور تظهر فيها قلعة بعلبك الأثرية. إليسا خرجت عن صمتها وقالت: «أضحك كثيراً عندما أقرأ الأخبار التي تشير إلى أنني صوّرت في مدينة بعلبك، هذا ليس صحيحاً، أمّا عن الصور التي التقطتها في مدينة عاليه، فسترونها قريباً». يُشار إلى أنّ إليسا صوّرت أغنية «إلى كل اللي بيحبوني» على مدار 3 أيام في مناطق عدّة من لبنان وعلى مسرح كازينو لبنان.

صلالة تُعيد بلقيس إلى الغناء بعد إجازة الأمومة

وسط حضور جماهيري كثيف في مسرح المروج في مدينة صلالة العمانية، شهد مهرجان صلالة 2018 عودة الفنانة بلقيس أحمد بعد غيابها عن الساحة الفنية بسبب إجازة الأمومة، إلى الحفلات الغنائية والتي ألهبت فيها حماسة الحضور، حيث عبّرت عن سعادتها بهذا الحفل الكبير الذي قدّمته للجمهور العُماني، موضحةً أن مهرجان صلالة لهذا العام 2018 بلغ مستوى عالياً من التطور والتنظيم الرائع، وقالت: «هذا المسرح، يشرّف أي فنان الوقوف على خشبته، والغناء للجمهور العماني المميز»، شاكرةً جميع القائمين على الحفل في محافظة ظفار. وقد افتتحت بلقيس حفلها بأغنية «مجنون»، وإضافةً إلى أغنياتها قدّمت مجموعة أعمال طربية وكلاسيكية، وأظهر الجمهور تفاعلاً كبيراً مع أغنيتها المميزة «حقير الشوق». هذا وأعلنت بلقيس أنّها في صدد التحضير لمفاجأة في السلطنة من خلال حفل كبير ستقيمه في العاصمة «مسقط»، والذي بدأت الإعداد له مع إدارة أعمالها ضمن برنامج غنائي مختلف ومميز، إلى جانب تحضيرها لمفاجآت أخرى في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تحية سعد رمضان إلى عبدالحليم

أحيا النجم اللبناني سعد رمضان سهرةً غنائية ضمن فعاليات مهرجانات ذوق مكايل، أدّى خلالها مجموعة كبيرة من أغنيات الراحل عبدالحليم حافظ، في تحيةٍ إلى روحه وفنّه، بقيادة المايسترو درغام غطّاس. رمضان أطرب الحضور، والذي ضمّ وجوهاً سياسية معروفة، وقد دعا الأخير إحدى مغنّيات الكورس لأداء أغنية «حاجة غريبة»، فيما فاجأ الفنان أدهم نابلسي الجمهور بأدائه أغنية «معزوم» مع رمضان، وهي من ألبومه الأخير من إنتاج شركة «روتانا»، كما قدّم رمضان أغنيته المعروفة «ضد النسيان»، ونوّه الحاضرون بأدائه المميّز. وهي ليست المرّة الأولى التي يُغنّي فيها سعد رمضان عبدالحليم، بل سبق وقدّم سهرة غنائية في باريس بالعنوان نفسه.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075