جورج وسوف يعد جمهوره بمفاجآت كثيرة في مهرجان قرطبا

كارولين بزي 31 يوليو 2018

"بأيلول عنا الصيف بطول"، تحت هذا العنوانK وبرعاية وزير الثقافة غطاس خوري، أطلقت لجنة مهرجانات قرطبا فعاليات مهرجانها الذي سيقام في الأول والثاني من أيلول/سبتمبر المقبل.

ويفتتح فعاليات المهرجان سلطان الطرب جورج وسوف، ونقل رئيس لجنة مهرجانات قرطبا المحامي سيمون كرم عن الوسوف مدى سعادته وتأثره بالدعوة التي وجهها إليه القيّمون على المهرجان، وعن وعده بمفاجآت كثيرة خلال الحفل، مؤكداً انها ستكون ليلة يسجلها التاريخ.

أما الفنان المتميز ناصيف زيتون، والذي وصف كرم انتقالته بالصاروخية، فسيحيي فعاليات الليلة الثانية ويرافقه الاعلامي والممثل الكوميدي هشام حداد.    

ويتخلل المهرجان الذي ينطلق من 15 آب/أغسطس إلى 15 أيلول/سبتمبر نشاطات مختلفة فنية وثقافية.

وعلى هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق Le Royal في بيروت، ادلى النائب في البرلمان الحالي زياد حوّاط في حديث خاص لموقع "لها" الالكتروني عن أهمية المهرجان، قائلاً: "قرطبا لها رونقها وتاريخها وثقافتها ولها جوها الجميل. تحتل قرطبا مركزاً متقدماً في السياحة في جبيل ولبنان بأكمله، وبالتالي تنعش هذه النشاطات القرى وتشجع بقاء الناس في ضيعها وقراها"، لافتاً إلى وجود سلسلة مشاريع زراعية واقتصادية تهدف إلى تثبيت المزارعين وأصحاب الصناعات الخفيفة في ضيعهم وقراهم.

وعن الصورة التي يحاول كنائب عن مدينة جبيل نقلها يقول حواط: " استطاعت جبيل ان تنقل صورة جميلة وثقافية، صورة تشبه أهالي جبيل المسالمين والمؤمنين بالعيش المشترك وبالانتاجية والواثقين بالقانون والدولة"، مضيفاً: "نحن اليوم ننقل صورة جميلة عن تاريخنا وحضارتنا ورؤيتنا للمستقبل".

ودعا النائب زياد حوّاط اللبنانيين والعرب إلى زيارة منطقة جبيل في موسم الصيف بسبب تنوع المهرجانات والحفلات والثقافات في البلدة التي تحتضن الجميع.