الأحمر ملك ألوان الشفاه وسرّ الجاذبية الآسرة

ماغي باتيار عنيد 04 أغسطس 2018

يعتبر اللون الأحمر من الألوان الكلاسيكية لأن موضته لا تندثر، فهو يعكس قوّة الشخصية، الثقة بالنفس، التحرّر، الجرأة، والجاذبية الآسرة.
اختاري اللون الأحمر بالدرجات التي تلائم سحنتك، واستعمليه بذكاء تبعًا للمناسبة. وتذكّري أن اللون الأحمر يبدو أجمل عندما تكون أسنانك بيضاء، فحافظي على ابتسامة ناصعة.

أحمر جريء بأناقة
بعض النساء يملن إلى تجميل الشفاه أكثر من العينين ويعشقن أحمر الشفاه الجريء. في هذه الحالة، ينصح باختيار اللون الأحمر القاني بصيغة قشدية مرطبة، وتوزيعه على الشفاه بواسطة الفرشاة المخصّصة لذلك بعد تحديدهما بقلم كونتور مطابق للون أحمر الشفاه. لكن، راعي أن يكون ماكياج العينين متألقًا بألون حيادية مطفاة أو ساتينية من درجات البيج، الكراميل، البرونزي الفاتح، الصدفي، والذهبي الباهت. يمكنك أيضًا، إضافة لمسة من الظلال الرمادية أو الوردية الزاهية. لكن، لا تنسي، الماسكارا السوداء لصقل رموشك. من ناحية ثانية، ننصحك باستعمال البودرة البرونزية لتظليل أعلى خدّيك ونحت ملامح وجهك لأن اللون البرونزي يعزّز جاذبية اللون الأحمر الذي يغلّف شفتيك.

نضارة عصرية
إذا كنت من النساء أو الشابات العصريات اللواتي يبحثن عن إطلالة مفعمة بالنضارة والحيوية، اختاري أحمر الشفاه بصيغة البلسم المرطب الذي يعكس الاحمرار الوردي الناعم ويعزّز إشراقة وجهك في ثوانٍ معدودة. وزّعي اللون على شفتيك بواسطة الفرشاة دون تحديدهما. ولا تنسي، تظليل خدّيك باللون الوردي النضر.

غموض آسر
التوازن في الماكياج أمر أساسي للمحافظة على أناقة الإطلالة، لذا اختاري مع ماكياج العينين الدخاني أحمر الشفاه الأحمر بدرجات فاتحة، وفضّلي ملمعات الشفاه بدلًا من أحمر الشفاه الكلاسيكي. ولا تنسي تنسيق شكل حاجبيك لأن الحاجبان المصقولان هما أساس الماكياج الناجح.

بين الوردي والأحمر
إذا كنت تميلين إلى المرح، امزجي اللون الأحمر مع الوردي للحصول على إطلالة منعشة في النهار. حدّدي شفتيك بقلم الكونتور الأحمر، ولوّنيهما بالوردي الزاهي. ثمّ، ظلّلي أعلى خدّيك ببودرة الخدود الحمراء.