هبة طوجي تزور هذا البلد للمرّة الأولى!

07 أغسطس 2018

أحيت الفنانة اللبنانية هبه طوجي حفلاً باهراً ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي، لاقى نجاحاً كبيراً وشهد إبهاراً فنياً كبيراً على مستوى الموسيقى والعزف وتمكّن هبه غناءً وسيطرتها الساحرة على المسرح، وقد لقّبت وسائل الإعلام التونسية هبة طوجي بـ "ملكة فينيقيا" على مسرح قرطاج.

كذلك، ميّز الحفل مستوى التناغم بين هبه وبين الجمهور الذي ردد أغانيها واندمج مع موسيقى أسامه الرحباني منتج أعمالها الذي حيّاه الجمهور طوال دقائق، وقاد الأوركسترا الموسيقية التي رافقتها.

قدّمت هبة خلال حفل قرطاج عدد من أغنياتها وأغانٍ أخرى من التراث العربي قبل أن تنتقل إلى مدينة "الحمامات" في اليوم التالي لإحياء حفل ضخم ضمن مهرجانها الدولي، كانت قد نفذت بطاقاته قبل ساعات من الحفل، وهو المهرجان الذي يعد تظاهرة ثقافية وفنية تقام سنوياً في المركز الثقافي الدولي في هذه المدينة التونسية العريقة خلال شهري يوليو وأغسطس من كل عام.

هذا وقد عُقد مؤتمر صحفي مباشرة بعد نهاية الحفل ، تحدّثت خلاله هبه عن سعادتها بنجاح حفلها الثاني في الحمامات وقالت عنه "إنّه مسرح مميز، يقرّب الجمهور من الفنان وهو الشيء الذي يقدم لأي فنان الراحة والسكينة في التعامل مع الجمهور".

وعلى صعيدٍ آخر، تعود هبة إلى أسرة مسرحية Notre Dame de Paris في رحلةٍ جديدة، حيث تستعدّ للسفر إلى كندا للمرّة الأولى، حيث سيتمّ عرض المسرحية لفترةٍ من الزمن، على أن تمكث هناك، كما حدث سابقاً في تركيا وبعض دول آسيا الوسطى، على أن تعرض مطلع العام المقبل 2019 المسرحية نفسها في لندن على مسرح الـ Coliseum.