طارق لطفي: صبرت تسع سنوات وأعود بمفاجأة

18 أغسطس 2018

بعد غيابه عن موسم رمضان الماضي، ينتظر النجم طارق لطفي بشغف عرض فيلمه الجديد “122”، والذي يخوض به منافسات موسم عيد الأضحى المقبل، وعنه يقول: “أعتبر هذا الفيلم نقلة نوعية في مشواري الفني، خاصة أنني غبت طويلاً عن السينما، وتحديداً منذ 9 سنوات، حين شاركت في فيلم “بنتين من مصر” كضيف شرف”.
ويضيف: “تلقيت عروضاً سينمائية كثيرة، لكن بصراحة لم أجد فيها ما يجذبني، في الوقت الذي كنت أحقق فيه نجاحاً في المسلسلات، ورغم ذلك كنت دائماً أشتاق الى السينما، إلا أنني في النهاية تماسكت ورفضت المشاركة في أي عمل لمجرد إثبات وجودي على الساحة الفنية، وقررت انتظار الفيلم المناسب مهما طال غيابي، وهو ما وجدته أخيراً في فيلم “122”، لأنه عمل سينمائي جديد ومختلف ومليء بالمفاجآت”.
ويواصل طارق لطفي حديثه مؤكداً: “فيلم “122” عمل مميز وغير تقليدي، ويتضمن الكثير من التفاصيل والأحداث التي ستفاجئ المشاهدين، وقد استُخدمت في تصويره تقنيات حديثة، وهو ما يعني أن الصورة ستكون مبهرة ومختلفة”.
الفيلم يشارك في بطولته كلٌ من أمينة خليل وأحمد داود وأحمد الفيشاوي ومحمد ممدوح ومحمد لطفي وجيهان خليل ومحمود حجازي وأسماء جلال... وتدور أحداثه حول اتهام طبيب شاب بارتكاب جريمة قتل في المستشفى الذي يعمل فيه. وعندما يحاول الفرار من المستشفى لإثبات براءته، يفاجأ بأحداث لم تكن متوقعة. ويلفت طارق إلى أن كواليس الفيلم كان يسودها التفاهم والتعاون بين فريق العمل، مشيراً إلى أن السيناريست صلاح الجهيني كتب سيناريو مميزاً دفع الفنانين المشاركين في العمل للدخول في مباراة تمثيلية لتقديم أفضل ما لديهم، بإدارة المخرج ياسر الياسري، الذي أثبت فعلاً أنه مخرج واعٍ ومثقف وقادر على الإلمام بأدواته وتوظيفها للخروج بالعمل في أفضل صورة. ورغم انشغال طارق لطفي بمتابعة التحضيرات لعرض الفيلم، كان في الوقت نفسه يقرأ بعض السيناريوات الدرامية المعروضة عليه لاختيار أحدها تمهيداً لتصويره خلال الفترة المقبلة. كما يحضّر لفيلم سينمائي من إنتاج مصري- إماراتي مشترك، ويتكتم على تفاصيله حالياً.