قبل عيد الاضحى.. 4 خطوات منزلية بسيطة للعناية بجمالك

14 أغسطس 2018


قبل ايام من عيد الاضحى المبارك يمكنك العناية بجمالك بعيداً عن مراكز التجميل المكلفة او شراء المستحضرات التجميلية الخاصة وذلك من خلال خطوات منزلبة بسيطة تعطيك النتيجة المرجوة.
-العناية بالبشرة: هناك الكثير من الخلطات الطبيعية التي تعزز اشراقة الوجه والتي يمكن استخدامها قبل ايام من العيد لتكون بشرتك مرتاحة ومشرقة ومن ابرز تلك الوصفات وصفة العسل الابيض الذي يعد أفضل مرطب طبيعي للجلد ويساعد على مقاومة الجراثيم والقضاء على العدوى ويمكنك أن تضغيه على الجلد مباشرة ليجف ثم اغسليه بالماء. ويمكنك ايضا الاعتماد على وصفة الخيار الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وإزالة الخلايا الميتة، واستخدامه سهل من خلال تقطيع خيارة إلى شرائح دائرية وافركي وجهك بها واتركي العصير يجف على وجهك لمدة ساعة قبل النوم ومن ثم اغسلي وجهك جيدا.
 - تعب العيون والهالات السوداء: للتخلص من انتفاخ العيون يمكنك الاستعانة بملعقتين باردتين من الثلاجة والتي توضع ككماداتباردة على عينيك كحل سريع لهذه المشكلة. اما الهالات السوداء فالحل بكل بساطة هو استخدام شرائح الخيار الباردة، أو أكياس الشاي الأخضر بعد استخدامها وتبريدها.
- كعب القدم: تعاني بعض السيدات من جفاف كعب القدمين او تشققها وهو أمر بسيط ويمكن التخلص منه بطريقة سهلة من خلال نقع القدمين في الماء الدافئ مع القليل من صابون الاستحمام لمدة ساعة تقريبا ومن بعدها استخدمي مرطب للجسم مع الحجر المخصص للكعبين، وقومي بتدليكه جيداً ثم اغسلي القدمين واتركيها لتنشف جيدا ثم ضعي القليل من الفازلين، ويمكنك ارتداء الجوارب حتى اليوم التالي للحصول على قدمين ناعمتين كالأطفال.
- علاج اسمرار الكوعين والركبتين: يمكنك علاج اللون الداكن للبشرة عن طريق التدليك بالليمون الحامض لمدة 10 دقائق ثم غسلها ووضع مرطب لليدين.