قضية فتاة التحرش بمصر تشتعل: صورت المتحرشين بالفيديو وهذا أول رد من أحدهم عليها

القاهرة (لها) 18 أغسطس 2018

انشغل كثيرون مؤخراً بالقضية المعروفة إعلامياً باسم "فتاة التحرش"، تلك الفتاة التي تدعى منة جبران، والتي رفضت السكوت على مضايقات تعرضت لها في شارع في القاهرة، فصورتها وعرضتها من خلال أكثر من فيديو عبر صفحتها على "فايسبوك".

وظهر في الفيديو المتداول شاب يخرج من سيارته ويتحدث مع الفتاة أثناء وقوفها في الشارع، ويدعوها لشرب القهوة في مقهى قريب في حي التجمع الخامس.

وبعد مناقشة طويلة مع الفتاة، اعتذر الشاب مؤكدا أنه لم يكن يقصد مضايقتها.

وفي فيديو آخر تظهر سيارة سوداء على بعد أمتار من الفتاة، يخرج منها شاب ويدعوها للركوب معه، ثم سألها عن شارع "محمد الحبوب" عندما اكتشف أنها تصور ما حدث.

واختلفت الآراء بين مؤيد ومعارض لتصرف منة، حيث أشاد البعض بجرأتها وعبروا عن دعمهم لها، بينما انتقدها البعض الآخر، واتهموها بتضخيم القصة.

وفي أول رد من الشاب المتهم بالتحرش، نشر فيديو يرد فيه على المقطع المصور له وهو يطلب من الفتاة مشاركته تناول القهوة، وقال: "أنا ماروحتش بيتي وبنفس هدومي، ومع كامل احترامي لكل الآراء التي شاهدتها على فيسبوك في هذا الوقت القياسي، أنا مش شايف إني غلطت في حاجة، كل اللي قولته ليها تعالي نشرب قهوة، الموضوع أخد أكبر من حجمه وانتشر بشكل واسع".

لكن منة ردت بفيديو آخر قالت فيه أن الشاب ظل يطاردها لأكثر من 3 مرات، حتى اضطرت إلى دخول محل هربًا منه، وعندما خرجت فوجئت به في انتظارها، وانه كان يقذفها بالكلمات حتى قررت أن تصوره وتنشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ليرتدع ويمتنع عن مضايقة الفتيات في الشارع.