صداقة الفتيان أم الفتيات.. أيهما أقوى وأطول عمراً؟

18 أغسطس 2018

أيهما أقوى في مشروع الصداقة: صداقة الفتيان أم صداقة الفتيات؟

سؤال طرحته صفحة الاقتباس العربي arab qoute"" في "تويتر"، وعلى رغم التفاعل الكبير، إلا أن نظرة سريعة على الإجابات أظهرت أن رأي الأغلبية يتجه نحو أن صداقة الشباب هي الأقوى.
زياد الجابري

وترى نورية الملحم أن "صداقة الشباب أقوى وأطول عمراً، لأن صداقات البنات غالباً تُبني على مصلحة، دراسة، هدايا، خطوبة"، بينما "الشباب لو يشوف (يرى) واحد في ورشة أو مطعم أو استراحة، صار صديقه وجلس يسولف (يتحدث) معه، أما البنات فنظرات من فوق لتحت، ووش تبين (تبغين)؟ ومن أنتِ؟ غالباً صداقات البنات تنتهي وتموت بسرعة بانتهاء الغرض".

كوت تويت | جواب@arabqoute

24 مارس

- أيهما أقوى في مشروع الصداقة؟
1. صداقة الشباب
2. صداقة البنات

نوريّة الملحم@noriyah1985

انا اشوف ان صداقة الشباب اقوى واطول عمر لان صداقات البنات غالباً تنبني على مصلحة دراسة هدايا خطوبة الشباب لو يشوف واحد في ورشة او مطعم او استراحة صار صديقة وجلس يسولف معه اما البنات نظرات من فوق لتحت ووش تبين ومن انتي غالباً صداقات البنات تنتهي وتموت بسرعة ب انتهاء الغرض

٩:١١ م - ٢٤ مارس ٢٠١٨

"الصديق: وطن صغير، أخ آخر ونعمة عظيمة لن يشعر بها إلا من يملكها"، هكذا يغرد ياسر على صفحته في "تويتر"، وهي نظرة تحمل الكثير من القيم التي تجعل من الصداقة بين الفتيان أكثر قوة منها بين الفتيات، كما أن دراسة جديدة جاءت لتأكيد ذلك، حيث أشارت إلى أن الفتيان أكثر ميلاً لتكوين صداقات متماسكة من الفتيات، اللواتي تشهد علاقة الصداقة بينهن تقلباً أكبر.

وهنا يتوقف ثامر هاشم في تغريدة أخرى على طبيعة العلاقة بين البنات وكذلك الشباب، حيث يقول: "البنات يجلسوا يمدحون بعض، ويقولون الله ﻻ يفرقنا، فيما الشباب يجلسوا يحشوا (يهاجمون) بعض، ومع ذلك صداقة الشباب تكون أقوى بكثير، وصعب تنكسر بعكس البنات".

ياسر@BmpS5JftLgAwNgh

ردًا على @arabqoute

الصديق: وطن صغير، أخ آخر ونعمة عظيمة لن يشعر بها إلا من يملكها ...

٢:٣٢ م - ٢٤ مارس ٢٠١٨

Thamer Hashim@TaM_Gh

البنات يجلسو يمدحو بعض ويقول الله ﻻ يفرقنا والشباب يجلسو يحشو بعض ويسبسو بعض ومع ذلك صداقة الشباب تكون اقوى بكثير وصعب تنكسر بعكس البنات

١٠:٠٨ م - ٢٧ أغسطس ٢٠١٣

الدراسة التي نُشرت في دورية "بلس وان" العلمية، وأجريت في كلية لندن للصحة والطب المداري بالتعاون مع جامعة كيمبريدج، واستهدفت 460 من طلاب الصف السابع، تأتي ضمن دراسة أنماط الاختلاط الاجتماعي الهادفة لرصد الأمراض المعدية وسبل مكافحتها، حيث وجد الباحثون أن الفتيان أكثر ميلاً للاختلاط مع أقرب ستة أصدقاء لهم، وفقاً لما أورده موقع "BBC".



ميل الفتيان لتشكيل صداقات أكثر من الفتيات، جعل آدم كوتشارسكي، المشرف على الدراسة، يشير إلى أن هذه النتائج التي وصفها بالقيّمة للغاية والمثيرة للاهتمام تتناقض أيضاً مع بعض الصور النمطية التي كان الناس يرون من خلالها أن الفتيات أكثر ميلاً لهذه الصداقات من الفتيان.

وتعليقاً على نتيجة هذه الدراسة قالت خبيرة الطب النفسي والمدرسة السابقة في جامعة كيمبريدج، تيري أبتر "لوحظ أن صداقات الفتيان أكثر استقراراً بينما كانت صداقات الفتيات أكثر تقلباً"، وترى تيري أبتر أن السبب في ذلك يعود إلى أمرين، الأول يتعلق بالضغوط التي تتعرض لها الفتيات نتيجة الانفصال عن أصدقائهن، الأمر الذي يدفعهن لتكوين صداقات جديدة فحسب، والثاني بسبب الضغط المجتمعي الذي يطلب منهن أن يكن ودودات مع الناس الذين ليسوا فعلياً اصدقائهن، لذلك تكون صداقات الفتيات أكثر تغيراً"، بحسب موقع "BBC".


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"