بعد مسلسل «الهيبة- العودة» فاليري أبو شقرا في بطولة مطلقة

كارين اليان ضاهر 25 أغسطس 2018

لاقى دورها في مسلسل “الهيبة- العودة” في شهر رمضان الفائت إعجاب كثيرين، خصوصاً أنها كانت تجربتها الأولى في مجال التمثيل. اليوم تخوض فاليري أبو شقرا اختباراً جديداً كبطولة مطلقة لها في مسلسل جديد تحاول جاهدةً من خلالها أن تثبت نفسها في مجال لطالما عشقته، وأن تكسب المزيد من القلوب. تبذل فاليري جهداً كبيراً لتنجح في هذه التجربة الجديدة تماماً كما فعلت في دورها السابق، لا بل أكثر بعد. أما توقعاتها حول نجاح هذا العمل فكبيرة، خصوصاً مع الأسماء المهمة التي تقف خلفه، مما يجعل كثراً يراهنون على نجاحه مع فريق عمل متكامل. ولأنها تعرف أن الأنظار ستُصوّب عليها في تجربتها الثانية هذه، تؤكد فاليري أنها تتحمل مسؤولية كبيرة تجاه الجمهور، وتصبو إلى النجاح لتثبّت قدميها في مجال التمثيل. 


- بعد دروك في مسلسل “الهيبة- العودة” في رمضان الفائت، تخوضين اليوم تجربة جديدة في التمثيل. كيف قررت تكرار هذه التجربة؟ 

في الواقع مشروع تعاوني مع شركة “الصباح” كان وارداً قبل مشاركتي في مسلسل “الهيبة- العودة”. فقد كنا على تواصل دائم ودار حديث بيننا حول تعاون طويل المدى بعد مشاركتي في “الهيبة- العودة”. كما كنا قد وضعنا خطة للعمل معاً. وهذا ما حصل فعلاً. وشخصياً، أرتاح كثيراً في العمل مع شركة “الصباح” نظراً للمهنية العالية والخبرة وحسن التعامل التي تتمتع بها. فكل الظروف متوافرة لنجاح العمل معها، وهذا ما يريحني.

- ما تفاصيل المسلسل الذي تؤدين دور البطولة فيه؟ 

لا أستطيع التحدّث حالياً عن كل التفاصيل المرتبطة بالمسلسل، لكن يمكنني القول إن المسلسل من بطولتي وبطولة الممثل معتصم النهار الذي تجمعني به علاقة حب في قصة للكاتبة كلوديا مرشيليان. أما الإخراج فرشا شربتجي. أنا متحمسة جداً لهذا العمل، وأتوقع له النجاح، وكنا ننتظر البدء بهذه التجربة الجديدة بفارغ الصبر. هذا العمل سيكون تعاوني الأول مع المخرجة رشا شربتجي التي يُعرف عنها اجتهادها وحرصها على أدق التفاصيل والتأني في العمل. كذلك ننتظر أيضاً قصة شيقة ستجذب الناس للكاتبة كلوديا مرشيليان كما جرت العادة. لذا أتوقع النجاح للمسلسل ولهذا التعاون.

- كيف كانت ردود الفعل على دورك في مسلسل “الهيبة- العودة”؟ 

كانت ردود الفعل جيدة. أحبّوا دوري وتفاعلوا معه إيجاباً على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد فاجأني ذلك كثيراً. أما على الصعيد الشخصي فقد كنت أشاهد نفسي وأنتقد أدائي، ولم أكن راضية أحياناً وشعرت أنه كان في إمكاني تقديم الأفضل. قد يكون السبب في أن الممثل ينتقد نفسه دائماً ويجد نقاط ضعف يمكن العمل عليها لتحسينها، وهذا أمر طبيعي. لكن في كل الحالات، أؤكد أنني بذلت جهداً كبيراً في هذا الدور وكنت حريصة على تقديم أفضل أداء. كنت قد درست كل التفاصيل مع المخرج وفريق العمل وخضعت للتدريب.

- اعتبر البعض أن دورك كان محدوداً في المسلسل، هل أزعجك ذلك؟ 

كل هذه التفاصيل كانت مدروسة ومعروفة مسبقاً. هذا ما كان مطلوباً في الدور. لذا حرصت على توضيح ذلك في المقابلات التي أجريتها قبل ظهوري في المسلسل حتى لا يتوقع الناس أنني أؤدي دور بطولة فيه. بالنسبة إليّ، كان ذلك متفقاً عليه مسبقاً ولم يفاجئني طبعاً.

- وهل تتوقعين أن يلقى دورك المقبل هذا نجاحاً وتقديراً من الناس؟ 

كون دوري في المسلسل الآن عبارة عن بطولة مطلقة، من الطبيعي أن يكون أكثر أهمية بالنسبة إليّ وأتوقع له أن يلقى إعجاب الناس. كما أنه مسلسل من 60 حلقة، وهذا يحمّلني مسؤولية كبيرة تجاه الجمهور، خصوصاً أن دوري فيه أكبر وأكثر أهمية. أتمنى أن يعيش المشاهدون الشخصية وأن أؤثر في أحاسيسهم. وشخصياً، سأبذل جهداً كبيراً في هذا الدور مع فريق العمل لكي يحقق المسلسل النجاح.

- بعد تجربتك في مسلسل”الهيبة- العودة” ها أنت تخوضين تجربة التمثيل مجدداً، هل يعني هذا أنك وجدت نفسك في التمثيل ورأيته مجالاً من الممكن أن تنجحي فيه؟ 

لطالما عشقت التمثيل، وبعد دوري في مسلسل”الهيبة- العودة” واختبار نفسي فيه، تأكدت تماماً من عشقي لهذا المجال وقدرتي على الغوص فيه أكثر وبشكل أفضل بعد. لذا سأدرس الشخصية جيداً وأبذل قصارى جهدي لأنجح فيها وأُبرزها بأفضل صورة ممكنة، كما سأعمل على تطوير نفسي باتباع كل الخطوات اللازمة كالمشاركة في ورش العمل التدريبية وغيرها.

- متى سيُعرض المسلسل؟ 

سيُعرض المسلسل مطلع العام الجديد، خلال شهر كانون الثاني/يناير. أما التصوير فمن المفترض أن يبدأ في 10 أيلول/سبتمبر المقبل.