قواعد ملكية صارمة على الأميرين جورج وشارلوت!

جولي صليبا 25 أغسطس 2018

يتساءل العديد من الأشخاص عن سبب ارتداء الأميرة شارلوت الفساتين دون سواها! فمنذ نعومة أظفارها، تظهر الأميرة الصغيرة بالفساتين ولم نرها قط ترتدي السراويل. في المقابل، يتساءل الكثيرون أيضاً عن سبب ارتداء الأمير جورج السراويل القصيرة وليس السراويل الطويلة عند ظهوره أمام عدسات الكاميرا، حتى في عزّ الشتاء. 

تقول مصادر مقرّبة من العائلة الملكية البريطانية إن الصبيان البريطانيين الذين يتحدّرون من عائلات أرستقراطية مجبرون على ارتداء الشورتات، أو السراويل الإنكليزية القصيرة، حتى بلوغهم عمر الثماني سنوات. فمن المعيب أن يرتدي صبي أرستقراطي سروالاً طويلاً مثل باقي الأولاد.

واللافت أن الأمير ويليام، والد الأميرين جورج وشارلوت، التزم بهذه القاعدة الملكية في صغره وظلّ يرتدي الشورتات حتى دخوله مدرسة “لودغروف” في عمر الثماني سنوات.

ويبدو أن الأميرة الصغيرة شارلوت تخضع أيضاً للقواعد الملكية نفسها، والتي تُلزمها بارتداء الفساتين الكلاسيكية في كل المناسبات.

تقول المصمّمة راشيل رايلي، التي عملت مع العائلة الملكية عام 2017، إنه يتوجب على أطفال العائلة الملكية البريطانية ارتداء تصاميم كلاسيكية وبسيطة، غير مرتبطة بأية موضة أو حقبة معينة. بمعنى آخر، يُفترض أن يظهر كل أطفال العائلة الملكية البريطانية بملابس متشابهة في الصور الفوتوغرافية التي توثّق لحظاتهم وتؤرّخها. ولهذا السبب، لاحظنا أن الأمير الصغير جورج ظهر في مناسبات عدة وهو يرتدي ملابس مشابهة تماماً لتلك التي ارتداها والده الأمير ويليام عندما كان في مثل سنّه.