تبييض الجسم: وداعاً للركب والأكواع السوداء

ماغي باتيار عنيد 23 أغسطس 2018

هل تعانين من اسمرار الركب والأكواع، وتبحثين عن حلول لتبييض الجسم، خصوصًا في هذه المناطق بالتحديد؟

إليك هذا النصائح المفيدة لتبييض الجسم والحد من اصطباغ الركب والأكواع.

أسباب كثيرة تؤدي إلى اسمرار الجلد خصوصاً عند ركبة القدمين وكوع الساعدين، نذكر منها: احتكاك الملابس بالجلد، وفقر هذه المناطق المحددة من الجسم بالدهون الطبيعية، ما يؤدي إلى جفافها وتكوّن الخلايا الميتة على سطحها.
وأما الحل فبسيط جداً وعليك الالتزام بالنصائح التي نقدّمها لك لتحقيق الغاية المنشودة. قبل كل شيء، عليك تقشير جسمك باستعمال الكريم المقشّر المخصص للجسم أي الذي تكون حبيبات التقشير فيه أكبر من النوع المخصّص للوجه والتي تساعد على إزالة الشوائب الجلدية بفاعلية أكبر.
خذي مقدار ملعقتين كبيرتين من المستحضر المقشّر، ووزّعيها بتساوٍ على كامل جسمك متجنّبة الثديين، ثم دلكي كامل جسمك بالمقشر معتمدة حركات دائرية من أسفل القدمين صعودًا نحو أعلى الصدر، وركّزي بشكل خاص على الركب والأكواع أو المناطق الأكثر دكنة من الجسم.
تذكّري، أن عليك استعمال المقشّر مرتين في الأسبوع لتبييض الجسم من خلال التخلص من الخلايا الميتة، وتمليس الجلد. يمكنك اختيار مقشّر له تأثير مبيّض للحصول على نتائج مثالية والحصول على بشرة نقيّة ومشرقة. بعد تقشير الجسم، جرّبي هذه الوصفة الطبيعية فهي مثالية للإشراق في البشرة الداكنة عند الأكواع والركبتين: اقطعي الليمونة الحامضة إلى أربعة أقسام، وضعي كل قسم فوق المنطقة التي تريدين تبييضها. انتظري مدّة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة. ثم اغسلي البشرة وجففيها ورطبيها. 
لكن، تذكري أن عليك تطبيق هذه الوصفة يومياً إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة. ولا تنسي استعمال الكريم الغنيّ الترطيب مرتين في اليوم بعد الاستحمام وتجفيف الجلد جيّدا لأن البشرة الرطبة والمرنة تكون أقل عرضة للتصبّغ.