لتخفيف الوزن دون حمية: 7 قواعد تجهلينها...تعلميها هنا

كارين اليان ضاهر 24 أغسطس 2018

تكثر الطرق والحميات الصارمة التي يمكن اعتمادها لتخفيف الوزن. لكن مما لا شك فيه أن الحميات الصارمة التي قد نلجأ إليها لتخفيف الوزن تبوء غالباً بالفشل، لصعوبة التقيد بها لفترات طويلة. لذلك، في كثير من الأحيان، بدلاً من خفض الوزن نكتسب كيلوغرامات زائدة كردة فعل عكسية. لذلك يبقى من الافضل اتباع أصول معينة لتخفيف الوزن من دون حمية، هي عبارة عن قواعد صحية بسيطة نعتمدها في نمط حياتنا:

1-تناولي الفطور يومياً: يخطئ معظم الذين يرغبون بخفض أوزانهم بإهمال تناول وجبة الفطور. في الواقع يؤدي ذلك إلى نتيجة عكسية، فينتهي النهار بالإفراط بالأكل وبتناول وحدات حرارية فارغة.

2-اختاري المشروبات بحكمة: تحتوي بعض المشروبات على كميات كبرى من السكر، فيما لا تخفف من معدل الجوع. لذلك، عند البحث عن المشروب الذي يؤمن إحساساً بالارتواء، من الأفضل دائماً اللجوء إلى الماء، فهو الاختيار الأفضل. كما يمكن تناول المياه الغازية بالليمون الحامض أو الحليب القليل الدسم أو كمية قليلة من عصير الفاكهة.

3-اختاري الأطعمة الطازجة: ينصح دائماً بالتركيز على الأطعمة الطازجة غير المصنعة، كالفاكهة والخضار التي يجب أن تشكل الجزء الاساسي من الطبق الذي نتناوله ومن الوجبات.

4-الحبوب الكاملة الغذاء أولاً: يبقى دائماً من الأفضل استبدال الخبز الابيض والأرز والمعكرونة بتلك السمراء فهي تضيف الألياف الأساسية لتخفيف الوزن لاعتبارها تعكي إحساساً بالشبع.

5-قللي الكميات: يكفي تقيل الكميات بمعدل 20 في المئة منها لتخفيف الوزن بشكل تدريجي . فغالباً ما نتناول كميات زائدة من الاكل لا نحتاجها. لتحقيق ذلك يمكن أن تستخدمي أطباقاً أصغر حجماً.

6-مارسي المزيد من النشاط الجسدي: بهذه الطريقة تتمكنين من حرق المزيد من الوحدات الحرارية

7-تناولي البروتينات في كل وجبة: تؤمن البروتينات إحساساً بالشبع لمدة أطول. اختاري تلك القليلة الدهون دائماً.