حمية Detox لتخفيف الوزن بعد العطلة الصيفية

كارين إليان ضاهر 28 أغسطس 2018

مع قرب انتهاء عطلة الصيف، تبرز الحاجة لتخفيف الوزن. فمما لا شك فيه أن التهاون في العطل والخروج الدائم مع الأصدقاء والنزهات، كلّها تدعو إلى الأكل الزائد وتراكم الكيلوغرامات الزائدة تدريجاً. في هذه المرحلة من الضروري أن تضعي خطة لتخفيف الوزن، وتبرز هنا اهمية الحمية السريعة للتخلص من السموم (Detox) التي يمكن أن تعتمديها لتخفيف الوزن خلال 3 أيام.

- الخطوة الأولى: امتنعي عن تناول النشويات المصنعة والحبوب المكررة. بدلاً منها ركزي على البروتينات الخالية من الدهون والخضار المطهوة على البخار. كما يمكن أن تتناولي في إحدى الوجبات القليل من الحبوب أو حصة صغيرة من مشتقات الحليب الخالية من الدسم.

- الخطوة الثانية: لا تضيفي الملح إلى الطعام ولا الصلصات، فمعظمها غني بالدهون والسكر. في المقابل، أضيفي التوابل والأعشاب للحصول على مذاق مميز.

- الخطوة الثالثة: عند الرغبة في تناول الحلويات، تناولي حبة من الفاكهة لتتجنبي كل الدهون والوحدات الحرارية الزائدة التي في الحلويات.

- الخطوة الرابعة: اشربي الماء للارتواء وتجنبي كل المشروبات الغنية بالوحدات الحرارية وتلك التي تحتوي على السكر المصنع. يمكن إضافة الليمون الحامض إلى الماء.

خلال الايام الثلاثة التي تتبعين فيها حمية الdetox يجب الا تتناولي إلا الاطعمة الكاملة الغذاء والطازجة، وأن تمتنعي عن تناول الأطعمة المصنعة. بهذه الطريقة تتخلصين من عادة تناول الأطعمة الغنية بالدهون والوحدات الحرارية التي اعتدت تناولها في العطلة الصيفية وتعودين على النظام الصحي المتوازن.