خلطة للتبييض بالزبادي

ماغي باتيار عنيد 28 أغسطس 2018

الزبادي خلطة للتبييض فعّالة، كانت تستخدم في القدم لتفتيح البشرة الداكنة من الوجه والجسم. والزبادي هو خلطة للتبييض يمكن استعمالها بأمان يوميًا للمحافظة على ألق البشرة وإشراقتها، لاحتوائه على الحمض اللبنيّ، الزنك، ومركّب الفيتامين B، والـ Riboflavin الذي يرطب الجلد بعمق ويجدد خلاياه.

لتحضير خلطة للتبييض بالزبادي، أنت في حاجة إلى وعاء نظيف تمزجين فيه كأسين كبيرين من الزبادي الطازج مع عصير حامضة ناضجة. بعدها، خذي حمامًا سريعًا، وجففي جسمك جيّدًا قبل توزيع خلطة التبييض فوق المساحة الداكنة من البشرة. اتركيها تعمل لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اشطفيها بالماء الفاتر. لتحقيق أفضل النتائج، ننصحك بتقشير بشرتك مرّتين في الأسبوع، وأن تكرّري استعمال خلطة التبييض يوميًا حتى بلوغ النتيجة المثالية.

إذا كنت ترغبين في تحضير خلطة للتبييض مركّزة وأكثر فعالية، امزجي مقدار ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج مع عصير ليمونة حامضة، وملعقة صغيرة من الكركم، وما يوازيها من مسحوق الحمّص للحصول على قناع متماسك، ثمّ مدّيه فوق البشرة الداكنة من الوجه والجسم، واتركيه يعمل لمدّة 20 دقيقة، ومن ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر. استعملي هذا القناع ثلاث مرّات في الأسبوع. هذا القناع المبيّض مثالي أيضًا للمنطقة الداخلية الداكنة من الفخذين إذ أنه يبيّضها في شكل رائع شرط أن تواظبي على استعماله كما أشرنا لك سابقًا.

نصيحة: لتفادي اصطباغ المنطقة الداخلية من الفخدين تجنّبي احتكاكهما ببعضهما البعض من خلال ارتداء البنطلون أو الشورت، أو الجوارب النسائية. أما إذا كان التخلص من مشكلة اصطباغ الجلد مستفحلًا فننصحك بمراجعة طبيب الجلد لمعرفة السبب الحقيقي ووصف العلاج المناسب لحالتك.