تعرفي إلى أفضل أنواع الريجيم لتخفيف الوزن

كارين اليان ضاهر 29 أغسطس 2018

تكثر أنواع الحميات التي نسمع عنها لتخفيف الوزن. منها ما ينجح احيانا، ومنها ما يفشل بشكل متكرر. وغالباً ما نسمع عمن يتحدث عن أفضل أنواع الريجيم للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة بسرعة غير متوقعة. لكن، هل هذه الحميات التي يتم التحدث عنها هي فعلاً أفضل أنواع الريجيم؟

إليك هنا أفضل أنواع الريجيم التي يمكنك اللجوء إليها، وما لها وما عليها، حتى تتعرفي بشكل أفضل إلى حسناتها وسيئاتها:

1-الحمية قليلة الوحدات الحرارية: تحتوي هذه الحمية عادة ما بين 800 و1200 وحدة حرارية.

ما لها: يتم اللجوء إلى هذه الحمية لتخفيف الوزن سريعاً مع الحفاظ على أعلى معدل من العضلات.

ما عليها: تسبب حمية من هذا النوع الكثير من الضغوط والتوتر، خصوصاً للأشخاص الذين يحبون الأكل. كما أن الانتقال إلى حمية قليلة الوحدات الحرارية يسبب لدى الاشخاص الذين يفرطون في الأكل، انخفاضاً في نشاط الأيض.

2-الحمية قليلة الدهون: تسمح هذه الحمية بالحصول على نسبة 20 أو 30 في الئمة فقط من الدهون من المحصول اليومي من الوحدات الحرارية، فيما يتم تناول البروتينات والنشويات بشكل أساسي.

ما لها: بحسب الخبراء، عند اتباع حمية قليلة الدهون من الطبيعي أن ينخفض معدل الوحدات الحرارية التي يتم الحصول عليها، ما يسمح بخفض الوزن ومعدل الدهون في الجسم بشكل واضح.

ما عليها: أظهرت دراسات عديدة أن هذا النوع من الحميات يسوق لفكرة أن الدهون سيئة عامة ويجب تجنبها. كما أن اتباع حمية من هذا النوع يعتبر صعباً.  

3-الحمية قليلة النشويات: يتم الحصول فيها على نسبة 15 إلى 40 في المئة من النشويات.

ما لها: تساعد على خفض معدل الدهون في الجسم بحسب الدراسات، وتساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أفضل.

ما عليها: تسبب شعوراً بالكسل . كما ان كل الاجسام لا تحرق الدهون كما النشويات. وفي هذه الحالة أيضاً ثمة صعوبة في التحمل وفي الاستمرار في ممارسة الرياضة مثلاً.