هنا شيحا: كنت أخشى مقارنتي بشويكار

القاهرة (لها) 01 سبتمبر 2018

رغم خشيتها من أن يقارنها البعض بالفنانة الكبيرة شويكار، وهي تعاود تقديم دورها في فيلم “أرض النفاق”، من خلال المسلسل الذي شاركت محمد هنيدي بطولته بالاسم نفسه وعُرض في رمضان الماضي، لكن ردود الفعل التي جاءتها على دورها بدّدت هذا الخوف في نفسها، خاصة بعد أن أشاد الكثيرون بأدائها الجيد للشخصية وبطريقة خاصة بها، مؤكدين أنها لم تقع في فخ تقليد شويكار، وهو ما حدث مع فنانات كثيرات عندما أعدن تقديم أدوار لعبتها أخريات قبلهن.

النجمة هنا شيحا تؤكد أنها سعيدة بردود الفعل حول المسلسل، رغم عدم عرضه على الشاشات المصرية في رمضان الماضي، لكن كل من شاهده أُعجب به كثيراً، وهو ما لمسته من خلال ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي لقاءاتها المباشرة مع الناس في كل مكان.
وتضيف: “هذا المسلسل تجربة مهمة بالنسبة إليّ، خاصة أنه كان عملي الكوميدي الأول، ولا أنكر أنني شعرت بالخوف حين عُرض عليَّ المسلسل، ذلك أنني ألعب فيه الدور نفسه الذي قدّمته الفنانة الكبيرة شويكار في فيلم “أرض النفاق” مع الفنان العظيم فؤاد المهندس. وبصراحة، كنت أخشى المقارنة بيني وبينها، كما أن عدداً قليلاً من الأفلام التي تحولت إلى مسلسلات هو فقط الذي حقق نجاحاً كبيراً، في وقت لم تستطع مسلسلات كثيرة الاقتراب من نجاح الأفلام المأخوذة عنها، لكن “أرض النفاق” حقق نجاحاً ضخماً وحصد نِسب مشاهدة عالية رغم عدم عرضه على قنوات مصرية”.
من ناحية أخرى، انتهت هنا شيحا من تصوير دورها في فيلم “الديزل” مع النجم محمد رمضان، الذي يُعرض خلال أيام، وتجسد فيه شخصية “عفاف”، وهي شخصية غامضة وتحيّر الجمهور، بحيث يعتقد في بداية الأحداث أن “عفاف” هي أخت بطل العمل، ليكتشف في النهاية أنها حبيبته.
وعن هذا الدور تقول هنا: “أقدّم شخصية جديدة تماماً عليَّ، حيث تعمل “ريكلام” في أحد الملاهي الليلية، وتحدث بينها وبين حبيبها مشاكل كثيرة، وتتعرض للقتل، فيقرر “الديزل” الذي تجمعها به قصة حب، ويلعب دوره محمد رمضان، الانتقام من القاتل”.
وتضيف: “أتوقع أن يحقق الفيلم إقبالاً جماهيرياً ضخماً، خاصة أنه ينتمي الى نوعية أفلام الإثارة والتشويق التي يحبّها قطاع عريض من الجمهور في مصر والعالم العربي. وبصراحة، لقد استمتعت بالتمثيل في هذا الفيلم، وبالتعاون مع النجم محمد رمضان للمرة الأولى، وكانت الكواليس رائعة، وأنتظر بشوق ردود الفعل على الفيلم ككل ودوري فيه خصوصاً”.