علاج البشره الجافه... تعرّفي على أسباب الجفاف وعلاماته لمعالجته

ماغي باتيار عنيد 31 أغسطس 2018

تصبح البشرة جافة عندما تفقد الحاجز الخارجي الذي يحفظ زيوتها الطبيعة في الأدمّة، لذا تصبح بحاجة إلى كريمات وأمصال عناية تعوّضها بما تحتاجه من ندواة وتغذية لكي تستعيد ألقها ونضارتها ومرونتها من جديد. لكن لنتعرّف أولاً على علامات الجفاف قبل إيجاد علاج البشره الجافه.

علامات الجفاف، هي:

  • الشعور بانشداد البشرة.
  • الملمس الخشن.
  • التقشّر والتحسس.
  • الشعور بالتمزّق.
  • المسامات غير واضحة للعيان.
  • الميل إلى حك البشرة باستمرار.
  • وجود تشققات أو أثلام تدخل من خلالها البكتيريا والمواد الكيماوية ما يفعل ثوران الجلد بسرعة.


أما علاج البشره الجافه، فيبدأ بشرب كمية وافرة من المياه المعدنية يوميًا من ليترين إلى ثلاثة ليترات في اليوم، وتناول الخضار والفاكهة الطازجة.

يلي الغذاء الصحي، العناية الصحيحة بالبشرة من خلال المواظبة على تنظيفها بالمستحضرات المخصّصة لها والتي تحافظ على مرونتها، وتلطيفها، وترطيبها بالكريمات المغذّية، وتعزيز نداوتها وتقوية دفاعاتها تجاه التعدّيات الخارجية باستعمال أمصال العناية الغنيّة الترطيب، واستعمال الرذاذ المائي المرطّب أكثر من مرّة في اليوم كلما شعرت بانشداد بشرتك. من ناحية ثانية، يفيدك زيارة المنتجعات الصحيّة التي تقدّم علاجات مرطبة مركزّة تحفّز النداوة في البشرة وتزيدها مرونة وألقا مثل علاج البشره الجافه Hydraboost.

عند اختيار كريمات العناية المرطبة، ابحثي عن تلك الغنيّة بحمض الهيالورونيك والكولاجين. واحرصي على استعمال مجموعة الكريم المرطب كاملة لأن المستحضرات التي تأتي ضمن مجموعة واحدة مكمّلة لبعضها وتعطي نتائج أفضل في فترة قصيرة.


أربعة نصائح لا تهمليها:

1- احرصي دائمًا على استعمال الماء البارد لتفويح وجهك لأن المياه الساخنة عدوة البشرة الجافة.

2- جفّفي بشرتك بمنشفة قطنية ناعمة بطريقة التربيت.

3- لا تبالغي بتنظيف بشرتك لأن ذلك يسلبها نضارتها وزيوتها الطبيعية.

4- احمي بشرتك وادعميها بالكريمات والرذاذ المرطب عند التنقّل بين الأجواء الدافئة والباردة.