بالصور - تعرفوا الى أنواع فاكهة الأثرياء... يصل سعر الحبة إلى 6100 دولار

05 سبتمبر 2018

يتضمن المطبخ العالمي أنواعاُ من الفاكهة التي تصل الى أسعار خيالية في مطاعم ومزادات عالمية، لدرجة أنها حصلت على لقب "فواكه الأثرياء". تعرفوا بأنفسكم اليها في القائمة التالية:

1- بطيخ دانسوك: يطلق عليه أيضاً البطيخ الأسود، وهو أكثر قساوة من البطيخ الأميركي. وينمو على جزيرة هوكايدو باليابان، ويتم استعمال ثمراته كهدايا في الغالب. وقد ينمو منها 65 واحدة فقط في الموسم، لذا يصل سعر الواحدة منها إلى 6100$. 



2- عنب روبي الروماني: يزرع هذا النوع العملاق في ولاية إيشيكاوا في اليابان، ويبلغ ثمن عنقود العنب الواحد 4000 دولار$. وهو لا يشبه العنب الذي نعرفه إلا في اللون فقط، فحجم حبة العنب الواحدة يقارب حجم كرة تنس الطاولة.



3- مانغو تايو لاتاماغو: يقدر ثمن هذه الفاكهة بـ3000$، ومشتريها يتأكد دائما ألا يقل وزن الثمرة عن 12 أوقية حتى تناسب مكانها في الصندوق. وتعني كلمة "تايو لا تاماغو" بيضة الشمس، إذ شكل ثمرة المانغو لا يشبه الشكل المتعارف عليه، بل يشبه شكل البيضة. وهي نوع من الفاكهة يزرع في اليابان.



4- اناناس هيلغان: يبلغ ثمن ثمرة الآناناس الواحدة 1600$، و تزرع في أنبوب مغروس في الطين و مغطى بالسماد، في حدائق هيلغان المفقودة هي واحدة من المناطق النباتية المعروفة جيدًا في بريطانيا. 



5- بطيخ يوباري: يشبه فاكهة الشمام من الخارج، ولكن مذاقه مختلف تماماً، وكلما زاد الرماد البركاني في تربته، زاد مذاقه الحلو. وينمو هذا النوع في جزيرة هوكايدو في اليابان. ويتراوح سعر الثمرة الواحدة بين 60$، و150$، وفي عام 2008 بِيعت إحداها بمبلغ 200$. وفي أحد المزادات وصل ثمن الحبة الى 23000$.



6- تفاح سيكاي إشي: 21$ هو ثمن التفاحة الواحدة، فهذا التفاح طبيعي 100%، ويتميز بحجمه الكبير، إذا التفاحة الواحدة تزن 907 غرامات، بينما يبلغ قطرها أقل من نصف متر بقليل.



7- حمضيات ديكوبون: هي خليط بين الماندرين والبرتقال، وتعتبر هذه الفاكهة من ألذ الفواكه في العالم، فهي تذوب في الفم، ويقدر ثمن بيع 6 فقط منها بـ80$، علماً أنها بدأت تنمو للمرة الأولى في عام 1972. 



8- فراولة سمبيكيا: يصل ثمن 12 حبة إلى 85$، وهي لذيذة للغاية ولونها مبهر.