في فوائد الفاكهة...7 منها يساعد على خفض الوزن

كارين اليان الضاهر 07 سبتمبر 2018

بشكل عام لا يمكن خفض الوزن إلا بتناول كميات أقل من الوحدات الحرارية وذلك بخفض كميات الطعام التي يتم تناولها مقارنة بتلك التي يتم حرقها بالنشاط الجسدي. لكن تبين أنه من بين فوائد الفواكه الكثيرة قدرة 7 منها على المساعدة في خفض الوزن. فإضافة إلى فوائد الفاكهة الصحية لغناها بالفيتامينات والمعادن، تضاف إليها هذه الفائدة التي يبحث عنها كثر.

-البطيخ: يحتوي البطيخ على 30 وحدة حرارية فقط في 100 غرام منه كما يحافظ على رطوبة الجسم. ها ويحتوي أيضاً على أحد الاحماض الأمينية القادرة على حرق الدهون.

-الغوافا: تمتاز بغناه بالألياف ولها مؤشر منخفض للسكر وتساعد على الوقاية من الإمساك. كما انها تساعد على تنشيط عملية الأيض مما يساعد على خفض الوزن.

-الإجاص: يعتبر من الفواكه المثلى لخفض الوزن. فيمتاز بغناه بالالياف مما يعطي إحساساً بالشبع لمدة أطول وهو سهل الهضم. ومن فوائد الإجاص أيضاً قدرته على ضبط معدلات الكوليسترول.

-الليمون البرتقال: يعتبر من الفواكه القليلة الوحدات الحرارية وتؤمن 47 وحدة حرارية في 100 غ منه . ومن فوائد البرتقال ايضاً أنها الفاكهة التي يتطلب حرقها المزيد من الوحدات الحرارية مقارنة بتلك التي تؤمنها.

-التوت: يعتبر من الفواكه الممتازة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وتساعد على تنشيط علمية الأيض. كما ان تناولها بانتظام يساعد على ضبط ضغط الدم ومعدلات الكوليسترول وتحد من مقاومة الأنسولين.

-الفريز: يساعد تناولها على إنتاج الهرمون التي تساعد على حرق الدهون كما تعمل على تنشيط عملية الأيض.

-الدراق: تمتاز بغناها بالماء إضافة إلى غناها بالألياف مما يساعد على الحد من الشهية.