فوائد غسول الوجه

ماغي باتيار عنيد 07 سبتمبر 2018

قد تتساءلين عن فوائد غسول الوجه، وما إذا كان يزيل الماكياج عن الوجه والعينين بفاعلية، وما إذا كان عليك اختياره تبعًا لنوع بشرتك ومن الماركة نفسها لكريم العناية اليومي ... أسئلة كثيرة تجول في رأسك ولا تعرفين الإجابة الصحيحة حولها.

إليك اليوم الجواب الشافي حول فوائد غسول الوجه الكثيرة.

 

ماهية الغسول

هناك أنواع متعدّدة لغسول الوجه، منها ما هو قشدي، أو هلامي، أو رغوي. وكل واحد منها يلائم طبيعة بشرة مختلفة. فالقشدي مثالي للبشرة الجافة، والهلامي للبشرة الدهنية، والرغوي لكل أنواع البشرة، إذ يوجد منه تركيبات للبشرة الجافة والحسّاسة أو البشرة الدهنية.


فوائد غسول الوجه

الغسول القشدي

مثالي للبشرة الجافة والشديدة الجفاف. فهو يزيل الماكياج عن الوجه بفاعلية دون التسبب بجفاف الوجه. دلّكي وجهك بالغسول القشدي لبضع دقائق، لكن تجنّبي محيط العينين. فوّحي وجهك جيّدًا بالماء، وامسحيه بقطنة مبللة بسائل التونيك، ورطبيه بالمستحضر الملام لتركيبته.

الغسول الهلامي

من فوائد غسول الوجه الهلامي التركيبة أنه مصمم لتنظيف البشرة العادية، أو المختلطة، أو الدهنية، من الأوساخ والماكياج في آن، لكن عليك اتباعه بمستحضر التونيك المنعش للتأكد من نظافة البشرة ونقاوتها. فمستحضر التونيك يكمّل أداء الغسول المنظّف ويصقل المسامات ويُنعش الملامح، ويُحضّر البشرة لاستقبال كريم العناية.

لتنظيف بشرتك بالغسول الهلامي، ضعي منه مقداراً بحجم حبّة الحمص في راحة يدك مع القليل من الماء، وامزجيه بين راحتي يديك للحصول على رغوة غنيّة، ودلكي بها وجهك. ثم اشطفيه جيداً بالماء فتحصلين على بشرة نقية ومشرقة.

يمكنك استعمال هذا المستحضر في الصباح والمساء أو كلما دعت الحاجة. أما إذا كنت تضعين ماكياجاً ثقيلاً، ونعني بذلك أنك تستخدمين كريم الأساس والبودرة أو تضعين مستحضرات مقاومة للماء، فأنصحك باستعمال الكريم المزيل للماكياج أولاً، ثم اغسلي وجهك بالسائل الهلامي المنظف.

الغسول الرغوي

الغسول الرغوي المنظّف لا يختلف كثيرًا عن النوع الهلامي من حيث الفوائد، والفارق الوحيد بينهما أن النوع الرغوي Foaming Cleanser جاهز للاستعمال فورًا على الوجه، أي لا يحتاج للماء لتسهيل توزيعه أو تفعيله، ويمكنك تدليك وجهك به فورًا، ثم شطفه بالماء.