فوائد الطين الأخضر للوجه

ماغي باتيار عنيد 07 سبتمبر 2018

هل تعلمين أن فوائد الطين الأخضر للوجه كثيرة، وتحضيره سهل وعملي؟ فلا تتردّدي في استخدامه مرّة أو مرّتين في الأسبوع تبعًا لحاجة بشرتك. 

الطين الأخضر غني بالمعادن كالكالسيوم، الألمنيوم، الماغنيزيوم، السيليكا، الفوسفور، النحاس، والزنك. ومن أبرز فوائد الطين الأخضر للوجه أنه ينقي البشرة من الشوائب والأوساخ، ويجعلها تشعّ نضارة.

وغالبًا ما يأتي الطين الأخضر على شكل بودرة، وأفضل أنواعه هو النوع المستورد من فرنسا أو شمال أميركا.

لتحضير قناع منقٍ من بودرة الطين الأخضر، أنت بحاجة لـ:

  • ملعقتي طعام من بودرة الطين الخضراء
  • ما يكفي من الماء لصنع معجون طيني
  • نقطة واحدة من زيت شجر الشاي الأساسي Tea Tree Essential Oil

طريقة التحضير:

خذي وعاءً نظيفًا، وامزجي فيه البودرة والماء جيّدًا، ثمّ ضيفي زيت شجر الشاي الأساسي.

نظّفي بشرتك بالغسول الملائم لتركيبتها، ومدّي طبقة رقيقة من القناع على وجهك وعنقك متجنّبة محيط عينيك، واتركيه يعمل لمدّة 10 دقائق. بعدها، اشطفي وجهك جيّدًا بالماء، وجفّفيه بطريقة التربيت قبل توزيع الكريم المرطب الملائم لحاجة أو طبيعة بشرتك.

من فوائد الطين الأخضر للوجه أنه يخلّص البشرة من السّموم، يزيل الخلايا الميتة بطريقة التقشير اللطيف، يلطف البشرة الثائرة، يسيطر على الإفرازات الدهنية، يقلّص ويقفل المسامات المفتوحة، ينظف بعمق، يغذّي خلايا الجلد، ينعش الملامح ويصقلها، ويحارب العدّ خصوصًا البثور الملتهبة.

نصيحة: استعملي القناع الطيني فور تحضيره، وتذكّري أنه بإمكانك استعماله أيضًا على جسمك خصوصًا إذا كنت تعانين من انتشار البثور عند أعلى الصدر وعلى الظهر، أو كانت بشرة جسمك مترهلة.