إزالة دهون الوجه

ماغي باتيار عنيد 11 سبتمبر 2018

إزالة دهون الوجه لتجنّب اللمعان المحرج ليس مهمّة صعبة أو مستحلية، بل بات اليوم من أسهل مهمّات العناية بالبشرة، إذ تتوافر مستحضرات في الأسواق تحّل هذه المشكلة الجمالية التي تزعجك في ثوانٍ معدودة. 

كيفية إزالة دهون الوجه

لا عيب في بعض اللمعان لأنه يعكس الحيوية، شرط أن لا يكون فائضاً. فالزيوت التي تُفرزها البشرة ضرورية وتحدّ من ظهور الخطوط والتجاعيد. لكن الحلّ المثالي لهذه المشكلة الجمالية، أي إزالة دهون الوجه الفائضة، يكون باستعمال مرطب خال من الزيوت، والإستعانة بالأوراق النشّافة مرّات عدّة في اليوم لامتصاص الدهون دون إزالتها كلياً.

وللمحافظة على سحنة نضرة، لا بد من استعمال البودرة الشفافة Translucent Loose Powder بعد توزيع كريم الأساس المطفأ (المخملي التأثير) Mattifying Foundation وإنما في وسط الوجه فقط أي ال T-Zone لضبط الإفرازات و إزالة دهون الوجه، تثبيت الماكياج، والمحافظة على مظهر مشرق دون إثقال ملامح الوجه.

جربي:

  • La Mer The Oil Absorbing Lotion
  • Dior Diorskin Forever Undercover
  • Chanel Poudre Universelle Libre Natural Finish Loose Powder
  • Clarins Pore Perfecting Kit

وصفة طبيعية لإنعاش البشرة و إزالة دهون الوجه

إذا كنت تعانين من بشرة دهنية ومسامات واسعة، هناك وصفة طبيعية تستعمل كسائل لإنعاش البشرة وتقليص مساماتها وإضفاء الإشراق على ملامح الوجه: خذي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وامزجيها مع كوب من ماء الورد ونصف كوب من عصير الخيار. رجي المزيج جيّداً ثم امسحي وجهك بقطنة مبللة بهذا المزيج.

نصيحة: حافظي على توازن إفرازات بشرتك باستعمال القناع المنقي مرّة في الأسبوع.