الملكة رانيا تلتقي سيدات ناشطات في عجلون

15 سبتمبر 2018

التقت الملكة رانيا العبدالله مجموعة من السيدات الناشطات في محافظة عجلون، وذلك خلال زيارة الى مقهى سماقة في مركز زوار قلعة عجلون الذي تديره "جمعية الكفاح التعاونية" التي تأسّست عام 2004.

واستمعت الملكة الى شرح من رئيسة الجمعية نسيبة المومني حول برامج توعوية وتشجيع أفراد المجتمع المحلي على إنشاء مشاريع زراعية عضوية والاستفادة من ميزات عجلون الزراعية والسياحية لمكافحة الفقر والبطالة، واستحداث فرص عمل، وتأسيس مشاريع إنتاجية مدرّة للدخل إلى جانب نشر الوعي البيئي والاستثماري بين أفراد المجتمع المحلي.

وتحدثت مجموعة من السيدات المستفيدات عن أهمية الجمعية في تعزيز دور المرأة كجزء فعال ومنتج في المجتمع، وتمكينها اقتصادياً، والمساهمة في تحسين مستوى الخدمات والمنتجات المحلية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وتقدّم الجمعية برامج توعوية في مجال الزراعة العضوية، كما تنفّذ مشاريع إنتاجية ومدرّة للدخل تشمل "سوق شمس البلدي" و"مقهى سماقة" و"التصنيع الغذائي المنزلي" و"المحفظة الإقراضية".

وقد عبّرت الملكة رانيا عن إعجابها بما سمعته واطّلعت عليه من برامج الجمعية وإنجازات المستفيدين، قائلةً إنه مفخرة من ناحية جودة المنتج وتكاملية الرؤية، ومشيرة إلى أن التسويق دائماً يمثل تحدّياً لكنهم وجدوا طرقاً لتخطّيه.

ما رأيك (1)

0

1

0

0

0