3 مكونات بسيطة لتنظيف الغاز من بقع الزيت والدهون.. جربيها

12 سبتمبر 2018

تعاني أغلب السيدات من مشكلة تنظيف فرن الغاز والتخلص من بقع الزيت التي تشكل طبقة مزعجة من الدهون التي تعطي مظهراً غير لائق للغاز وربة المنزل في آن.

وتحاول السيدات التغلب على هذه المشكلة من خلال الاستعانة بالمنظفات المنزلية التي تكلف الكثير من المال، في حين أن هناك بعض الطرق السهلة والفعالة الموجودة في كل منزل، وتساعد في علاج المسألة دون اللجوء إلى تغيير الغاز أو استبدال عيونه.

- ملح الليمون: يعتبر من أهم الوسائل الفعالة للتخلص من البقع والدهون، وهو سهل ومتواجد في السوبر ماركت، ويكفي أن تنقعي عيون الغاز بالقليل من ملح الليمون المذوب بالماء، أو أمسحي الغاز بقماشة تحتوي على السائل، وستحصلين على نتيحة مذهلة خلال وقت قصير.

- الخل: يتواجد الخل في أغلب البيوت العربية. ورغم استعمالاته الكثيرة في الطبخ، إلا أنه مميز أيضاً في مسألة التنظيفات، يكفي أن تمسحي الغاز ببعض القطرات أو تنقعي العيون بكمية كافية من الخل وتتركيها لمدة ساعة، ومن ثم تمسحيها بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون.

- الخميرة: تعد من أكثر الطرق السهلة، ذوّبي القليل من الخميرة في الماء واستعمليها بعدها في إزالة الدهون عن الغاز وكافة البقع الزيتية التي تتشكل على رؤوس الغاز.