كيف يجب أن تتناولي الشاي الأخضر لتخفضي وزنك؟

كارين إليان ضاهر 13 سبتمبر 2018

لا تخفى أهمية الشاي الأخضر لخفض الوزن. إذ كثر الحديث عن دوره في المساعدة على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة عند اتباعه ضمن نظام غذائي صحي متوازن. لكن، هل يعتبر الشاي الأخضر مفيداً في كل الحالات ويمكن تناوله بطريقة عشوائية والاستفادة من مزاياه ومن قدرته في المساعدة على حرق الدهون؟

من الضروري أن تعرفي أن ثمة اصولاً لتناول الشاي الأخضر الذي يساعد على تنشيط عملية الأيض ويجب أن تعرفيها لتستفيدي منه بشكل أفضل:

-ليس ضرورياً أن تكثري من تناول الشاي الأخضر لتستفيدي منه:صحيح أنه مفيد لكن هذا لا يعني أن الإفراط في تناوله يفيد بشكل أفضل في حرق الدهون. فقد أظهرت الدراسات أن الكمية الفضلى التي ينصح بتناولها هي كوبين ونصف الكوب من الشاي الأخضر في اليوم.

-تعتبر بعض أنواع الشاي الأخضر أفضل من أخرى: يمكن استشارة اختصاصيي التغذية حول أنواع الشاي الأخضر الفضلى والأكثر فاعلية في حرق الدهون وخفض الوزن إذ لا تعتبر كلها بالفاعلية نفسها.

-التحضير بالشكل الصحيح: ثمة طرق معينة لتحضير الشاي الأخضر. إذ لا يمكن تحضيره بطريقة عشوائية لأنه لا يعود بالفاعلية نفسها. فغلي الشاي والماء على الناء يؤثر سلباً على فاعليته، في المقابل ينصح بغلي الماء وتركها جانباً ووضع الشاي فيها لمدة 10 دقائق قبل تناولها.

-للشاي الأخضر فوائد صحية كثيرة: فإل جانب أهميته في المساعدة على خفض الوزن، للشاي الأخضر فوائد عديدة نظراً لغناه بمضادات الأكسدة التي يمكن الاستفادة منها لاعتبارها تساعد على الحد من خطر الإصابة بالسرطان، وتلعب دوراً في الحفاظ على صحة الدماغ. لذلك، في كل الحالات، ينصح بتناول الشاي الأخضر كبديل عن أي مشروب آخر عند الرغبة.