هذه هي أسوأ الأطعمة لطفلك... احذريها

كارين إليان ضاهر 14 September 2018

يبدو موضوع تغذية الطفل من المسائل التي لا بد من إعارتها أهمية كبرى، إذ تعرف الأم جيداً ان تغذية الطفل مسألة لا يمكن التهاون بها.

ومن التفاصيل التي لا بد من التدقيق فيها في تغذية الطفل تلك الأطعمة الضارة التي يكثر أطفال اليوم من تناولها على الرغم من اضرارها الكبيرة على صحتهم.

تعرفي إليها هنا حتى تتجنبيها قدر الإمكان، فلا يصبح تناولها من العادات السيئة في النظام الغذائي الخاص بطفلك، خصوصاً ان الطفل يركز عليها غالباً مهملاً كل الأطعمة المغذية التي يمكن أن تؤمن له الحاجات الغذائية الأساسية لجسمه.

-رقائق الفطور: ثمة أنواع منها يسوق لها على أنها خاصة بالأطفال وهي في الواقع غنية بالسكر بشكل يدعو للقلق، وذلك يعني حتى تلك التي تكون مصنوعة من الحبوب الكاملة الغذاء. عند النظر إلى لائحة المكونات ركزي على أن تكون من الحبوب الكاملة لكن تحققي من معدل السكر فيها.

-النقانق: هي من اللحوم المصنعة الضارة التي ينصح الطفل بتجنبها قدر الإمكان لاعتبارها تزيد خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري. كما أنها غنية بالملح والدهون المشبعة.

-ناغتس الدجاج: يعتاد الطفل على تناولها باستمرار وغالباً ما تتوافر في المطاعم ضمن الأطعمة المخصصة للأطفال على الرغم من المكونات الضارة التي تحتوي عليها وعلى الرغم من كونها مقلية. يمكن تحضير البديل الصحي لها بتحضير قطع من صدر الدجاج المغمسة بالبيض والكعك.

-المشروبات الغازية الغنية بالسكر: تعتبر من اسوأ المشروبات التي يمكن أن يتناولها الطفل. يضاف إليها عصير الفاكهة المعلب الغني بالسكر. فهي غنية بالسكر والوحدات الحرارية دون أي مكون غذائي تقدمه للطفل. يبقى الاء الاختيار الافضل أو عصير الفاكهة الطازج.

-السكاكر: تحتوي أيضاً على نسبة عالية من السكر والوحدات الحرارية والملونات والمواد الحافظة فيما يكثر الاطفال من تناولها. ينصح بتجنبها قدر الإمكان.

ما رأيك (3)

1

0

2

0

0