بعد إصابة هذا النجم بسرطان الرئة.. ما هي الاعراض التي شعر بها؟

17 سبتمبر 2018


لا يزال اعتراف الفنان المصري احمد صيام للمرة الأولى بإصابته بمرض سرطان الرئة منذ 12 عاماً يشغل مواقع التواصل الاجتماعي.

وعمد العديد من المتابعين إلى البحث عن مسببات هذا المرض واعراضه، لاسيما وان النجم المصري تحدث عن معاناته مع السرطان والمرحلة القاسية التي مر بها في العلاج، موجهاً رسالة قوية قال فيها: "رغم قسوة هذا المرض، إلا أنه ضعيف جداً أمام قوة التحدي والصبر وإرادة الشخص المصاب به".

ويعتبر المرض أشد فتكاً وخطراً على الحياة من سرطانات الثدي والبروستات والقولون مجتمعة، إلا أنه في المقابل يعد من الأمراض القابلة للعلاج والشفاء في بعض الحالات إذا تم اكتشافه في وقت مبكر. فما هي العلامات التي تشير الى الاصابة بسرطان الرئة.

غالباً ما تظهر أعراضه مشابهة لأمراض أخرى تشمل السعال الشديد والمستمر وظهور الدم في البلغم، وضيق في التنفس، وصفير عند التنفس، وبحة في الصوت، وألم في الصدر والشعور بالتعب والإرهاق طوال الوقت، لذلك ينصح الاطباء بعدم التساهل بهذه الاعراض، لأن الكشف المبكر يتيح اللجوء إلى مجموعة أكبر من خيارات العلاج، وبالتالي الشفاء.

وكان صيام تحدث خلال حضوره حفل ختام المؤتمر الدولي السنوي لعلاج الأورام في جامعة المنوفية عن تفاصيل مرضه، مؤكداً أن المرض كان في المرحلة الأولى، واستطاع بالتحدي والصبر أن يقهر المرض في فترة ثلاث شهور فقط.