في فوائد الفواكه: الرمان يكافح سرطاني البروستات والثدي

كارين إليان ضاهر 18 سبتمبر 2018

فوائد الفواكه كثيرة ولا تخفى على أحد. لكن بعض فوائد الفواكه يجهلها كثر، فلا يقدرون أهمية انواع معينة يمكن ان تحقق المعجزات.

لكن، لا بد من الإشارة إلى انه للاستفادة من فوائد الفواكه يجب عدم الإفراط في تناولها، لانها تحتوي على السكر والوحدات الحرارية ويمكن ان تسبب زيادة في الوزن.

ومن ابرز الفاكهة التي يمكن الاستفادة منها الرمان الذي يقلل كثر من أهميته. فقد اظهرت الدرسات قدرة الرمان على مقاومة سرطان البروستات الذي يعتبر من السرطانات الأكثر شيوعاً بين الرجال. ففي الدراسات تبين أن الرمان يساعد على الحد من تكاثر الخلايا السرطانية، وتحديداً سرطان البروستات.

كما تم التركيز في الدراسات على أن عصير الرمان يمكن أن يطيل معدل حياة مريض سرطان البروستات إلى حد كبير في حال تناوله بمعدل 237 ملل في اليوم. وبالتالي يساعد عصير على الحد من خطر الوفاة والحد من تكاثر الخلايا السرطانية. ومن فوائد الرمان أيضاً قدرته على الحد من تكاثر الخلايا السرطانية لدى مريضة سرطان الثدي بحسب بعض الدراسات.

تضاف إلى ذلك اهمية الرمان في ضبط ضغط الدم، ما يسمح بالحد من خطر الإصابة بامراض القلب والشرايين والجلطات. ففي إحدى الدراسات تبين أن الأشخاص الذين يعانون ارتفاعاً في ضغط الدم استطاعوا الاستفادة من فوائد الرمان في خفضه بشكل ملحوظ بتناول 150 ملل منه يومياً خلال أسبوعين.