للمرة الأولى- مريم سعيد تكشف ل "لها" لماذا حذفت mbc من حسابها

كارولين بزي 18 سبتمبر 2018

بالتزامن مع توقف برنامج ET بالعربي، قامت الإعلامية المغربية مريم سعيد بتغيير اسمها على حسابها الخاص على انستغرام من Mariam Said Mbc إلى Mariam Said Official.

الخطوة أثارت جدالاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ورجح البعض بأن تكون الاعلامية المغربية قد غادرت القناة، ولكنها عادت وأطلت لاحقاً في برنامج Trending.

وفي حديث خاص لـ"لها" يُنشر لاحقاً، أوضحت سعيد سبب تغيير الاسم، وقالت: "أحياناً التوقيت لا يخدم الانسان. حصل لغط في هذا الموضوع. قررت أن أغيّر اسمي من Mariam Saiid MBC إلى Mariam Saiid Official لأنه حسابي الشخصي ويمثلني أنا ولا يمثل المؤسسة، إذ أن مجموعة MBC لديها حساباتها الخاصة بالقنوات والبرامج على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي حسابي يمثلني ويمثل أسلوب الحياة الذي أعيشه".  

وتابعت: "عندما قررت فتح حساب على انستغرام وجدت حسابات عديدة باسمي مع صوري، وبالتالي كنت مجبرة أن أفتح حساباً مختلفاً لأميز نفسي. وبما انني واحدة من وجوه MBC فتحت حساباً باسم مريم سعيد ام بي سي، ومع مرور الوقت قررت أن أوثق حسابي وذلك قبل توقف ET بالعربي، فاقترح عليّ الشخص الذي سيوثق حسابي أن أغيّر اسمي إلى Mariam Saiid Official لأنه حسابي الخاص، إذ سيبقى معي مدى الحياة. وبالفعل غيّرت الاسم لكي يعلم الناس أن هذا حسابي الخاص والرسمي ولا علاقة له بـMBC".

وأضافت: "حصل التغيير مع التوثيق في الوقت الذي توقف فيه ET بالعربي، وربط الناس الموضوع بتوقف البرنامج وبأنني غادرت ام بي سي، ولكن هذه هي الحقيقة وأذكرها للمرة الأولى".