العناية بالوجه بالمواد الطبيعية

ماغي باتيار عنيد 18 سبتمبر 2018

إذا كنت تحبّين العناية بالوجه بالمواد الطبيعية والتخلّص من بعض مشاكلك الجمالية، إليك بعض النصائح المفيدة لتحضير مستحضرات تعزز نضارة بشرتك وملامح وجهك.

العناية بالوجه بالمواد الطبيعية سهلة جدًا وفي متناول الجميع، لكن عليك استعمال أي خلطة طبيعية في فترة أقصاها ثلاثة أيّام.

- شفاه خالية من القشب

الشفاه بحاجة لعناية يومية تماماً مثل بشرة وجهك وجسمك.

في الليل، عليك تنظيف شفتيك بواسطة مزيل الماكياج لإزالة أي أثر لأحمر الشفاه. وإذا كانت شفتاك تعانيان من القشب، افركيهما بمكعّب ثلج أو استعملي كريماً مقشّراً مخصصاً للشفاه لإزالة القشور عنهما، ثم غلفيهما بزيت الزيتون لتغذيتهما وتمليسهما.

- تونيك طبيعي لبشرة نقية

التونيك أساسي للتمتع ببشرة نضرة خالية من الشوائب، فتعلمي كيف تحضّرين التونيك المنقّي والطبيعي.

لتحضير التونيك الطبيعي أو السائل المنعش، أنت بحاجة لباقتين من البقدونس الطازج.

اغسلي البقدونس جيّداً، واعصريه في الخلاط الكهربائي المخصّص لتحضير العصير. صفّي المزيج في مصفاة صغيرة، وضعيه في البرّاد لمدّة ساعة تقريباً للشعور بالانتعاش عند استعماله على بشرتك.

إذا كانت بشرتك معرّضة للمعان وبحاجة للمسة إشراق، ضيفي إلى عصير البقدونس خمس نقاط من عصير الحامض الطبيعي.

- تلطيف الجفون المنتفخة

العناية بالوجه بالمواد الطبيعية تشمل أيضًا الجفون، ولتلطيف هذه المنطقة الحسّاسة من الوجه عليك تجنّب الأطعمة الغنية بالأملاح والتوابل، التدخين، والسّهر.

أما الطريقة الطبيعية لتلطيف الجفون فتعتمد على غلي أوراق الخبيّزة، ووضعها فاترة على العينين لمدّة 3 دقائق، أو استعمال كمّادات الشاي الفاتر على العينين قبل النوم لمدّة 15 دقيقة.

يمكنك ايضاً، استعمال كمّادات ماء الورد المثلج لمدّة دقيقتين كحد أقصى.