لؤي: عانيت طويلاً وأخشى السرقة

القاهرة (لها) 22 سبتمبر 2018

بعد غيابه الطويل بسبب المشاكل مع شركات الإنتاج، يعود الفنان لؤي من جديد الى الغناء، من خلال طرحه أغنية “سينغل” لصيف 2018، في الأيام القليلة المقبلة. “لها” التقت لؤي، وعادت بهذا الحوار السريع والمقتضب الذي كشف فيه عن حقيقة خلافه مع المنتج محسن جابر، وسبب تأجيله طرح ألبومه الغنائي الجديد، ورأيه في نجاح أغنيته “نقابل ناس” مع المطربة ياسمين علي.

- لماذا ابتعدت كل هذه السنوات عن طرح أي ألبومات غنائية؟

الأوضاع الغنائية في ركود تام، وهو ما أثّر في أعمالي كثيراً، لكنني لست الوحيد في هذه الدوامة، بل يشاركني في الدوران فيها عشرات المطربين المصريين والعرب، وحين وجدت أن الأغنية تشهد تحسّناً، بدأت في العمل من جديد، وأتمنى أن تستعيد الأغنية ألقها ومجدها، وتعاود شركات الإنتاج المصرية والعربية الإنتاج، فتخفّ حدّة الأزمات الإنتاجية على المطرب، فمن أهم أسباب ابتعادي خلال السنوات الماضية هو كثرة التعامل مع شركات إنتاج ضعيفة، هدفها الوحيد الاحتفاظ بالمطرب من دون أن تسعى لتقديم أي أعمال غنائية جديدة، فعانيت الأمرّين إلى أن فسخت تعاقدي معهم.

- لكن يقال إنك السبب في مشكلتك مع المنتج محسن جابر صاحب شركة “مزيكا”؟

ليس هناك أي مشكلة مع المنتج الكبير محسن جابر، فأنا أتعامل معه كوالدي، وهو منتج قدير ومن أنبل الشخصيات في الوسط الفني، ويشرّفني التعاون معه وأتمنى أن تحوز أعمالنا دائماً النجاح.

- ما الجديد الذي تسعى الى تقديمه؟

أحضّر حالياً لأغنية “سينغل” سريعة، ولكنني لا أرغب في التحدّث عنها لئلا تُسرق فكرتها.

- هل اعتزلت الألبومات الغنائية؟

حتى الآن فكرة الألبوم مؤجلة عندي، ولا تشغل تفكيري، وكل ما يهمّني هو طرح عدد من الأغنيات المنفردة على فترات متقاربة. وبعد عام ونصف العام من الممكن أن أجمع تلك الأغنيات في ألبوم واحد، وأضيف إليها ثلاث أغنيات جديدة أو أربعاً، يُطرح بعدها الألبوم في الأسواق.

- لماذا لم تحقق أغنيتك الأخيرة الخاصة بتتر مسلسل “ربع رومي” نجاحاً باهراً؟

الأغنية لم تحقق نجاحاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي و”يوتيوب”، إلا أنها نجحت على مستوى الاستماع، ولكن لا دخل لي في ذلك، فتلك الأغنية تعود الى شركة الإنتاج الخاصة بالمسلسل، ودوري فيه يقتصر على الغناء فقط، ويكفي أنني أكثر أبناء جيلي طلباً للغناء في تترات المسلسلات والأفلام، وهذا يدل على أن صوتي مفتاح نجاح أي عمل درامي.

- نجاح أغنيتك “نقابل ناس” بصوت الفنانة ياسمين علي، هل ضايقك؟

إطلاقاً، نجاح الأغنية بصوت ياسمين يدل على نجاحي في اختيار الأغنيات الجيدة، وأنا أتمنى النجاح للجميع، وأحب أن يغنّي زملائي أغنياتي، وياسمين صوتها رائع وجميل وأدت الأغنية باقتدار، ولا بد أيضاً من الاعتراف بأن نجاح الأغنية أثّر فيّ سلباً، بحيث قصّرت في وصول الأغنية بصوتي الى الجمهور، وهو ما سأحاول تفاديه في أعمالي المقبلة.