التخلص من البقع في الوجه... تعلمي كيف

ماغي باتيار عنيد 20 سبتمبر 2018

إذا كنت تريدين التخلص من البقع في الوجه بشكل فاعل، فعليك تجنّب التعرّض لأشعة الشّمس بشكل مبالغ وفي الساعات الأكثر خطورة على البشرة، لأن شمس الظهيرة والأشعة ما فوق البنفسجية من أكبر أعداء شباب ونضارة البشرة.

وهناك طرق ووسائل عدة تساعد على التخلص من البقع في الوجه، ومن بينها وسائل إخفاء الشوائب بالماكياج. لكن هذا الحل مؤقت ومثالي للحالات الطارئة.

إليك في ما يلي كيفية التخلص من البقع في الوجه باستعمال مستحضرات التجميل المصحّحة التي تٌشبّه من قبل كبار خبراء التجميل العالميين بالعصا السحرية.

- إذا كان لون بشرتك شاحباً وغير متساوٍ وتعانين البقع اللونية المحرجة في وجهك، استخدمي مصحّحات البشرة التي توحّد اللون وتخفي الشوائب الجلدية من تشوّهات ووحمات، وبقع حمراء أو بنية، وتغطي الكلف ... إلخ، والتي يمكنك استخدامها قبل أو بعد نشر مستحضر الإشراقHighlighting Makeup Primer، أو بدلاً من كريم العناية المرطب (أو معه إذا كانت بشرتك جافة).

لكن، تذكري أنه لا يمكنك إستخدام مصحّحات لون البشرة Makeup Correctors إلا تحت كريم الأساسFoundation وليس فوقه، لأن مصحّحات اللون تحضّر البشرة لاستقبال كريم الأساس وليس العكس. كذلك، عليك التنبّه لاختيار مصحّح اللون المناسب لمشكلة بشرتك، إذ يوجد لكل شائبة لونها المناسب.

- المصحّح باللون الأخضر يخفي البقع الحمراء وشرايين الوجه الصغيرة البارزة.

- المصحّح باللون الأزرق أو اللافندر مضاد للشحوب والبقع التي تميل للاصفرار.

- المصحّح باللون الوردي أو المشمشي يستخدم لإخفاء الشرايين الزرقاء في البشرة البيضاء، البقع الداكنة على أنواعها، كما أنه مضاد للاكمداد، ويعزّز إشراقة السحنة الباهتة التي تميل للاصفرار.

- المصحّح باللون الأصفر يساعد على التخلص من البقع في الوجه ويحيي السحنة الشاحبة التي تخلو من الحيوية خصوصًا إذا كانت سمراء.

- أما المصحّح باللون البرتقالي أو الأحمر فهو مثالي لإزالة البقع الداكنة وإشراق البشرة التي تفتقد إلى الألق.