كيف أحافظ على جمال عيني ... بلا هالات سوداء

ماغي باتيار عنيد 24 سبتمبر 2018

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين كثيرة، منها ما هو وراثي بحت، ومنها ما يعود إلى التعب والإرهاق، كثرة السّهر، التقدّم في السّن، الجفاف والحساسية، التعرض للشمس في شكل مبالغ، مشاكل في الغدّة الدرقية، وكسل في الدورة الدموية. لكن، مهما كانت الأسباب، فإن هذه المشكلة تجعلك تبدين أكبر سنًا. فتتساءلين في نفسك: كيف أحافظ على جمال عيني، وأتخلص من الهالات السوداء؟

للتخلّص من هذه المشكلة، استعيني بكمّادات الماء المثلّج، واستعملي هلاما مرطباً للعينين مضاداً للهالات السوداء. يمكنك أيضًا استعمال الأقنعة الملطفة للعينين والمتوافرة على شكل لصقات. جرّبي:


Sephora Collection Pearl Eye Masks Perfecting & Brightening

تمتّعي بساعات كافية من النوم، ولا تسهري لساعات متأخرة خصوصًا أمام أجهزة الكومبيوتر والتواصل الاجتماعي.

نامي على ظهرك، واستعيني بوسادة مريحة ترفع رأسك عن مستوى جسمك بحيث تحفّز الدورة الدموية.

واظبي على استعمال كريمات مضادة للتعب والهالات السوداء. جرّبي:


Lancome Energie de Vie The Illuminating & Anti-Fatigue Cooling Eye Gel

استخدمي يوميًا أكياس الشاي الباردة، فهي مفيدة جدًا. اختاري الشاي الأسود أو الأخضر، واتركي أكياس الشاي المبللة على عينيك مدّة 20 دقيقة.

 

كيف أحافظ على جمال عيني وأخفي الهالات السوداء بالماكياج؟

اخفي الهالات السوداء باستعمال الكونسيلر أو خافي العيوب. ولتحقيق أفضل النتائج منه، اختاريه بمساعدة خبيرة تجميل محترفة لمعرفة أي درجة لونية تناسبك. جرّبي:

Chanel Correcteur Perfection Long Lasting Concealer


كيف أحافظ على جمال عيني في الحالات المستعصية؟

في الحالات المستعصية، استشيري طبيب الجلد حول الحلول الجراحية الممكنة، أو التقشير الكميائي، أو المعالجة بالليزر. لكن، اعلمي أن الحلول المتوافرة لا تقضي كليًا على مظهر الهالات السوداء، وإنما تخفّف من حدّتها بنسبة 75 بالمائة، فلا تتوقعي المستحيل كي لا يخيب أملك.