كلاسيكيات (شروق- بنغوين)ززز

معرض أبو ظبي للكتاب, قصص

19 نوفمبر 2012

أقامت دارا «الشروق» و»بنغوين» حفل استقبال بمناسبة إصدار سلسلة كلاسيكيات «شروق بنغوين»، على هامش معرض فرانكفورت للكتاب، وسط ترحاب من أكبر الناشرين في العالم، وبحضور رئيس اتحاد الناشرين الدولي واي إس تشي، وكبرى شركات التوزيع. 

ولاقت الترجمة العربية وإخراجها وطباعتها لسلسلة كلاسيكيات الأدب العالمي استحساناً من الحضور، الذين اعتبروها علامة فارقة في تاريخ النشر المصري والعربي، علما بأن تلك السلسلة تتيح للقارئ العربي ١٢ عملاً من روائع الأدب العالمي وستوزع خلال شهر من حفل الاستقبال.

 وهذه الأعمال هي: «الأمير» لنيقوللو ماكيافللي، «هاملت» لوليم شكسبير، «السيدة صاحبة الكلب وقصص أخرى» لأنطون تشيخوف، «دكتور جيكل ومستر هايد» لروبرت لويس ستيفنسون، «تورتيلا فلات» لجون شتاينبك، «بجماليون» لبرنارد شو، «ترويض الشرسة» لوليم شكسبير، «المتحذلقات» لموليير، «الحاج مراد» لتولستوي، «أندروماك» لجان راسين، «مغامرات توم سوير» لمارك توين، «دون كيخوتة»  لثربانتس.

يذكر أن الشراكة بين «الشروق» و»بنغوين»، التي تم توقيع الاتفاق الخاص بها في القاهرة في تشرين الثاني/نوفمبر 2010، شهدت ترحيباً كبيراً من الأدباء والنقاد الكبار، الذين حضروا حفل توقيع الشراكة بين المهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة «الشروق»، وجون ماكنسون رئيس مجلس إدارة «بنغوين».