حساسية الماء حقيقة أم خيال؟ إليكم ما يحدث لهذه الفتاة عند شرب الماء والاستحمام

24 سبتمبر 2018

تعاني البريطانية ليندسي كوبري من حالة مرضية نادرة، تصيب شخصاً واحداً من 230 مليوناً، وهي تعتبر بذلك واحدة من 50 شخصاً فقط يعانون من المرض حول العالم.

وبسبب هذه الحالة، تصاب بشرتها بالتهيج نتيجة التعرض للماء. وهكذا تبدي رغبة شديدة في الحكاك، كما أنها تعاني، بسبب الماء، من اضطرابات تنفسية ونوبات عطس حادة، ما يضطرها إلى تناول أدوية مضادة للحاسية.

واللافت أن الفتاة التي تبلغ الـ19 من عمرها تعاني أيضاً من الحساسية ضد دموعها. ولا يمكنها أيضاً أن تشرب سوى الحليب، لأن شرب الماء يحدث تقرحات وجروحاً داخل فمها.

وقالت في حديث إلى صحيفة "دايلي ميل" البريطانية: "أجد صعوبة في القيام بما يقوم به الأشخاص الآخرون من أمور عادية. فكلما قمت بالاستحمام أشعر بالرغبة في الحكاك من رأسي إلى قدمي وأبدأ بالعطس من دون توقف".

وأضافت أنه لا يمكنها السير تحت المطر. وتابعت: "كذلك يشكل الطقس الحار تحدياً بالنسبة إلي. والسبب أنني أتعرق وأعاني من تهيج البشرة وخصوصاً في ظهري وذراعي وصدري".

وقد قررت أن تطلق صرختها عبر "إنستغرام" لتوعية المزيد من الناس بشأن هذا المرض المعروف باسم aquagenic.urticaria.

ويذكر أن هذا النوع من الحساسية يصيب 50 شخصاً حول العالم فقط، معظمهم من النساء. إلا أن أعراض الحساسية تختفي بعد جفاف الماء بـ 30 إلى 60 دقيقة. وسبب ذلك فقد يكون جينياً.