أديل: ملكة القلوب

جولي صليبا 30 سبتمبر 2018

عندما تغني أديل، نستطيع أن نسمع الصدق والنقاء في صوتها. تنشد لنا الأغاني التي تدخل إلى أعماقنا، وينجح صوتها الملائكي في كشف ألمنا وهشاشتنا. تأخذنا أديل إلى أماكن يعجز بقية الفنانين عن الوصول إليها. ولعل أروع ما في أديل الإنسانة، أنها واضحة في أولوياتها، والمرأة الأكثر تواضعاً ولباقة رغم شهرتها العالمية.


لم تبدل الشهرة شيئاً في أديل. فهي ما زالت تحب قيادة سيارتها البورش بنفسها من دون الاستعانة بسائق، وتحرص على الاهتمام بابنها الصغير بنفسها قدر المستطاع. تفضل الطلات العفوية في الأيام العادية، وتبقى من دون ماكياج ما لم تكن متوجهة إلى حفلة موسيقية أو مناسبة مهمة.

تمضي وقتها بين لندن وبيفرلي هيلز، حيث اشترت منزلاً لأنها تقضي الكثير من الوقت في الولايات المتحدة لتسجيل أغانيها، ووجدت أنه لا جدوى من استئجار منزل في كل مرة.

زوجة حنونة وأم متفانية

في كانون الثاني (يناير) 2012، أعلنت أديل أنها على علاقة عاطفية برجل الأعمال سايمون كونيكي الذي يكبرها بأربعة عشر عاماً تقريباً. وفي 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2012، أنجبت أديل ابنها أنجيلو، وهو الطفل الأول لها والثاني لسايمون الذي رزق بفتاة من زوجته السابقة كلاري فيشر. تزوجت أديل من سايمون عام 2016، لكنها لم تؤكد خبر الزواج إلا في العام 2017. سايمون هو المدير العام التنفيذي لجمعية Drop4Drop الخيرية، التي تسعى إلى توفير المياه النظيفة في الدول الفقيرة. وتقول أديل إن سايمون هو الصخرة التي تستند إليها، خصوصاً أنه يوفر لها الدعم في شكل متواصل ويفهم أفكارها ونواياها من دون أن تضطر للتعبير عنها علناً.

تعترف أديل أنها تحلت بالكثير من الشجاعة حين قررت إنجاب طفلها، وهي في ذروة مهنتها الناجحة. تحب طفلها أكثر من أي شيء آخر في هذا العالم، رغم أنها تتساءل يومياً كيف كانت ستكون حياتها وحريتها لو لم تنجب أنجيلو.

تشعر بالذنب حين تغيب عن أنجيلو بسبب العمل، لذلك تحاول التعويض له قدر الإمكان. فالحب الذي تكنّه له يفوق التصور، الى درجة أنها مستعدة للتنازل عن كل ما يخصها من أجل سعادته. “حياتي كلها متمحورة حول طفلي، لذلك أنظم كل مواعيدي وفقاً لروتينه وأوقاته”، قالت مراراً في مقابلاتها الصحافية.

باتت تخشى الموت لأنها تريد البقاء مع طفلها لأطول وقت ممكن. لذا، تحاول تجنب المخاطر قدر الإمكان وتتوخى الحذر قدر المستطاع رغبة منها في إبعاد شبح الموت عنها.

صوت ماسي

✿ وُلدت أديل لوري بلو أدكينز في 5 أيار (مايو) 1988 في توتنهام، شمال لندن. بدأت الغناء في عمر الرابعة، وتأثرت كثيراً في طفولتها بفرقة Spice Girls. تقول إن لتلك الفرقة الفضل في ما وصلت إليه حالياً.

✿ في تشرين الأول 2007، أصدرت أديل أول أغنية لها بعنوان Hometown Glory، ولاقت تلك الأغنية نجاحاً كبيراً في بريطانيا.

✿ في كانون الثاني (يناير) 2008، أصدرت أديل أول ألبوم غنائي لها وكان بعنوان “19”، وحققت يومها نجاحاً هائلاً، بحيث احتلّ الألبوم المرتبة الأولى في بريطانيا وحصل على 7 أسطوانات بلاتينية. بيعت نحو 6.5 مليون نسخة من الألبوم في جميع أنحاء العالم. وفي العام 2009، فازت أديل بجائزتيّ غرامي، إحداهما عن فئة أفضل فنان جديد.

✿ تعززت مسيرة أديل الفنية في الولايات المتحدة بعد ظهورها في برنامج Saturday Night Live وفوزها بجوائز الغرامي. ففي اليوم التالي لبث البرنامج، بات ألبومها ضمن الألبومات الخمسة الأولى في الولايات المتحدة.

✿ في العام 2011، أصدرت أديل ألبومها الثاني بعنوان “21”، وحقق نجاحاً مدوياً تخطى نجاح الألبوم الأول، وفازت أديل بست جوائز غرامي عام 2012، من بينها جائزة أفضل ألبوم للعام.

✿ في تشرين الأول 2012، أعلنت أديل أنها كتبت وسجلت الأغنية الرئيسية للفيلم رقم 23 من سلسلة أفلام جايمس بوند، Skyfall، مع المنتج بول إيوورت. احتلت الأغنية المرتبة الأولى في العديد من دول العالم، وبلغت مبيعات الأغنية أكثر من 2 مليون نسخة حول العالم. حصلت أديل على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل أغنية تقديراً لأدائها المذهل في هذه الأغنية.

✿ في العام 2015، أطلقت ألبومها الثالث بعنوان “25”، الذي تصدر مبيعات الألبومات لعشرة أسابيع متتالية تقريباً.

✿ وفي شهر أيلول (سبتمبر) 2017، فاجأت أديل محبيها باتجاهها إلى التمثيل، إذ تم اختيارها ضمن أبطال فيلم جديد مقتبس من المسرحية الموسيقية Oliver لتكون هذه التجربة التمثيلية الأولى لأديل في هوليوود. هذا الفيلم هو إعادة إنتاج للفيلم نفسه الذي أنتج عام 1968، ويتوقع أن يتخلله عدد من المقطوعات الموسيقية الشهيرة. وستؤدي أديل دور “نانسي” في الفيلم الجديد.